عادي

«معهد المحللين»: الخريجون الإماراتيون يظهرون ثقة كبيرة بمستقبلهم المهني

16:20 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

كشف معهد المحللين الماليين المعتمدين عن نتائج الاستبيان العالمي لتوقعات الخريجين لعام 2023، والذي شمل 300 مشارك من دولة الإمارات. وأظهرت النتائج بأن الخريجين الإماراتيين أظهروا توقعات أكثر إيجابية مقارنة بنظرائهم العالميين.

وأشارت نتائج الاستبيان إلى أن قطاع التمويل أصبح الخيار المفضل لدى الخريجين على مستوى العالم، ليحل محل قطاع التعليم، حيث أوضح ربع المشاركين البالغ عددهم 10,000 شخص بأن قطاع التمويل يوفر الآفاق الوظيفية الأفضل، مما يمثل زيادة بتسع نقاط مئوية مقارنة بنتائج الاستبيان العالمي لتوقعات الخريجين لعام 2021.

وقالت مارجريت فرانكلين، المحللة المالية المعتمدة، والرئيسة والمديرة التنفيذية لمعهد المحللين الماليين المعتمدين: «رغم حالة عدم الاستقرار التي رافقت أزمة كوفيد-19، يشعر الطلاب والخريجون الجدد في جميع أنحاء العالم بالتفاؤل اتجاه حياتهم المهنية، ولا سيما في قطاع التمويل، الذي يحظى اليوم بثقة الخريجين أكثر من أي مجال مهني آخر».

ويسلط الاستبيان الضوء على تركيز الخريجين الإماراتيين على قطاعي التمويل ( 55 %) والتكنولوجيا (44 %)، بوصفهما التخصصين الأفضل من ناحية فرص العمل. ويتمتع الخريجون الإماراتيون بالقدرة على تأسيس حياة مهنية ناجحة في سوق العمل الحيوي، من خلال مواءمة خياراتهم المهنية مع القطاعات سريعة النمو في الاقتصاد الإماراتي.

وأظهر الخريجون الإماراتيون مستويات استثنائية من الثقة (95 %) فيما يتعلق بفرص حصولهم على الوظيفة المرغوبة أو حتى وظائف أفضل، وتتجاوز تلك المستويات المتوسط العالمي البالغ 74 % مما يعكس الذهنية الإيجابية لدى الخريجين الإماراتيين وإصرارهم على تخطي الظروف الاقتصادية الصعبة.

كما أظهر الاستبيان تحسناً ملحوظاً في تصورات الخريجين الإماراتيين لحياتهم المهنية في المستقبل مقارنةً بعام 2021. كما أعرب 94 % من المشاركين عن ثقتهم بأنهم يعرفون متطلبات أصحاب العمل، ما يمثل زيادة بنسبة 32 % مقارنة بعام 2021. وأكد 86 % من الخريجين الإماراتيين بأن الآفاق المهنية اليوم أفضل مما كانت عليه في جيل آبائهم، ما يعكس جهود دولة الإمارات لرعاية وتمكين المواهب الوطنية.

ويظهر الخريجون الإماراتيون نظرة أكثر تفاؤلاً وإيجابية بالمقارنة مع نظرائهم العالميين، حيث أكدت الغالبية العظمى (98 %) من الخريجين الإماراتيين ثقتهم بمستقبلهم المهني، بينما يبلغ المتوسط العالمي 75 %فقط، مما يبرز نجاح دولة الإمارات في دعم خريجيها وإلهامهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/w6w8cw4r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"