عادي

«الأسر المواطنة» سفير التراث الإماراتي في أسبوع الحرف السعودي

18:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جناح المؤسسة

أبوظبي: «الخليج»
شاركت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية عبر مبادرتها «الأسر المواطنة» في أسبوع الحرف السعودي بناءً على دعوة من وزارة الثقافة بالمملكة، ممثلة في هيئة التراث، بمشاركة 18 دولة بمدينة الرياض.

تأتي هذه المشاركة من خلال «الأسر المواطنة» التي تسعى المؤسسة دائماً إلى دعمها ومشاركتها في المعارض المهمة داخل الدولة وخارجها، وذلك لإبراز التراث والحرف الإماراتية.

اختارت المؤسسة 6 أسر إماراتية متميزة لعرض منتجاتها في أسبوع الحرف السعودي؛ مثل: المنتجات الجلدية المصنوعة من جلود الإبل باسم ماركة (إبل) كالنعال، والمحافظ، والحقائب النسائية الجلدية، إضافة إلى البهارات، والملابس التراثية، والعطور، والدخون، والرسم على الأواني، والعبايات، والجلابيات.

وهذه ليست المرة الأولى التي تشارك فيها «الأسر المواطنة» في فعاليات في السعودية؛ إذ شاركت في الدورة الثانية والثلاثين للمهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية) في2018.

تُعد مبادرة «الأسر المواطنة» من أهم المشاريع التي تُعنى بالتراث الإماراتي والحرف اليدوية، وتخصص لها المؤسسة دعماً مادياً ومعنوياً للمشاركة والتواجد في أهم الفعاليات والمهرجانات داخل الدولة وخارجها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yuneamyb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"