عادي
استقبل جاكوب موديندا في أبوظبي

غباش يبحث العلاقات البرلمانية مع زيمبابوي

00:20 صباحا
قراءة دقيقتين
صقر غباش يستقبل رئيس مجلس النواب بجمهورية زيمبابوي

أبوظبي: «الخليج»

استقبل صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، بمقر المجلس في أبوظبي، أمس الاثنين، جاكوب موديندا - رئيس مجلس النواب بجمهورية زيمبابوي والوفد المرافق له.

وتمت خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تطوير وتفعيل الدبلوماسية البرلمانية بين الجانبين، من خلال تبادل الزيارات وتعزيز التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا، بما يعزز التعاون والتنسيق القائم بين دولة الإمارات وجمهورية زيمبابوي في المجالات كافة، في ظل حرص قيادتي وحكومتي البلدين على تطوير مختلف أوجه العلاقات.

وأشار صقر غباش إلى أن المجلس الوطني الاتحادي عضو مراقب في البرلمان الإفريقي منذ عام 2019، ولديه مجموعة من مذكرات التفاهم والصداقة مع البلدان والمجموعات البرلمانية الإفريقية، ويشارك بفعالية في رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي.

وأكد أن هذه الزيارة فرصة وخطوة مهمة لمناقشة سبل توطيد علاقات التعاون البرلماني وتفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية من خلال تبادل وتنسيق وجهات النظر والمواقف السياسية في المحافل البرلمانية المختلفة، لاسيما في ما يتعلق بالمساعي المشتركة لاحتواء النزاعات وتحقيق السلم والأمن الدوليين.

وقدم صقر غباش دعوة لرئيس مجلس النواب بجمهورية زيمبابوي للمشاركة في مؤتمر البرلمانيين المقام على هامش أعمال الدورة ال 28 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية، بشأن تغيّر المناخ التي ستستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة، بما يعزز أوجه التعاون والتكامل والتنمية.

وأكد الجانبان أهمية التعاون البرلماني وإبراز الدور الأساسي للبرلمانات في تعزيز التعاون، بما يخدم مصالح البلدين، وأشارا إلى أهمية تبادل الخبرات في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه، أكد جاكوب موديندا، عن تقديره للمواقف الإيجابية لدولة الإمارات في مختلف القضايا الدولية، وجهودها التي تسهم إيجاباً في تحقيق الاستقرار الدولي، وأثنى على ما تشهده دولة الإمارات من تطور في جميع القطاعات وما تحظى به من سمعة عالمية واحترام لدى المجتمع الدولي لما تتبناه من سياسات قائمة على قيم الوسطية، والتسامح، والاعتدال، والانفتاح.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/53tss9hd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"