عادي

مصر تروي «100 مليون شجرة» بالطاقة الشمسية

16:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

بدأت محافظة الغربية في مصر أول تجربة من نوعها لري الأشجار باستخدام الطاقة الشمسية، من خلال استخدام تطبيق ذكي على أجهزة الهاتف المحمول، وذلك في بداية لتعميم التجربة في باقي المحافظات المصرية، في إطار مبادرة «100 مليون شجرة».

تم بدء التشغيل، اليوم الثلاثاء، بحضور اللواء هشام آمنة، والسفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، حيث حرصوا على المشاركة في زراعة عدد من الأشجار ضمن فعاليات «100 مليون شجرة».

وقال اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية المصرية: إن ري الأشجار بالطاقة الشمسية الأولى من نوعها في الري الذكي للأشجار من خلال خلية طاقة شمسية صممها حي ثان طنطا، بالتعاون مع شركة بريطانية، حيث يتم استخدام الهاتف المحمول لفتح وغلق أنبوبة المياه، في خطوة مهمة جداً لتوفير الكهرباء، والحفاظ على كل نقطة مياه.

وقال إنه يتم ري الأشجار بالتنقيط، وليس بالغمر كما هو متبع، موجهاً بتعميم التجربة على باقي المحافظات، موضحاً أن مبادرة «100 مليون شجرة» تهدف إلى مضاعفة نصيب الفرد من المساحات الخضراء على مستوى الدولة، وتحسين نوعية الهواء، وخفض غازات الاحتباس الحراري، وتحقيق الاستفادة الاقتصادية القصوى من الأشجار، وتحسين الصحة العامة للمصريين.

وأشار إلى أن هذه المبادرة الرئاسية تعد فرصة جيدة للتوسع في زيادة المسطحات الخضراء وإضفاء اللمسات الجمالية على الشوارع والميادين في جميع المحافظات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4wh63ays

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"