عادي

باول يتوقع المزيد من رفع أسعار الفائدة مع مواصلة مكافحة التضخم

19:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة
باول متحدثاً خلال جلسة الاستماع في الكونغرس (أ ب)

قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في جلسة استماع بالكونغرس، الأربعاء: «إن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يتوقع أن يستمر في رفع أسعار الفائدة ولكن سيبطئ وتيرة الزيادات».

وقال أمام لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب: «بالنظر إلى المدى الذي وصلنا إليه، قد يكون من المنطقي رفع أسعار الفائدة، ولكن القيام بذلك بوتيرة أكثر اعتدالاً».

وتأتي تعليقات باول بعد أسبوع من تصويت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC)، على إبقاء أسعار الفائدة ثابتة بعد 10 ارتفاعات متتالية في أكثر من عام بقليل.

وأضاف باول: «جميع المشاركين في اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة تقريباً، يتوقعون أنه سيكون من المناسب رفع أسعار الفائدة إلى حد ما بنهاية العام».

وأضاف: «لقد رأينا أنه من الحكمة الحفاظ على النطاق المستهدف ثابتاً؛ للسماح للجنة بتقييم المعلومات الإضافية وانعكاساتها على السياسة النقدية».

ورفع بنك الاحتياطي الفيدرالي بالفعل، سعر الإقراض القياسي بمقدار خمس نقاط مئوية منذ مارس/آذار 2022، مما يقرب من الصفر إلى نطاق يتراوح بين 5.0 و 5.25%.

ولكن على الرغم من هذه التحركات العدوانية، فإن «التضخم لا يزال أعلى بكثير من هدف الاحتياطي الفيدرالي على المدى الطويل البالغ 2%»، بحسب باول. (أ ف ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5cayttr2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"