عادي

«أديا» يستثمر 6 مليارات دولار في صندوق لـ «أرديان» الفرنسية

09:56 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
ذكرت صحيفة فايننشال تايمز، الاثنين أن شركة أرديان (Ardian ) التي تتخذ من باريس مقراً لها، جمعت أكثر من 20 مليار دولار لشراء حصص في صناديق الأسهم الخاصة من مستثمرين.
قال التقرير إن شركة الاستثمار جمعت الأموال لصندوق ثانوي يربح من المستثمرين المؤسسيين الذين يبيعون أحياناً حصصاً في صناديق الأسهم الخاصة في وقت مبكر، مضيفاً أن «أرديان» تهدف في النهاية إلى جمع 25 مليار دولار للصندوق الثانوي.
وقالت الصحيفة نقلاً عن مصادر مطلعة إن جهاز أبوظبي للاستثمار (أديا) وافق على استثمار 6 مليارات دولار في الصندوق ومن خلال الاستثمار المشترك في صفقاته.
يأتي ذلك بعد أن قالت «أرديان» في وقت سابق من هذا العام إنها تفتتح مكتباً في أبوظبي.
تأسست «أرديان» في 1999، ولديها أكثر من 1000 موظف و 16 مكتباً في جميع أنحاء العالم.
وتتوسع شركة الأسهم الخاصة الفرنسية «أرديان»، في المنطقة انطلاقاً من أبوظبي، حيث تتوقع الوصول إلى نحو 30 شخصاً في مكتبها الإقليمي العام المقبل.
وفي مقابلة مع «بلومبيرغ» في وقت سابق من العام الجاري، قال فرانسوا توازي، مدير مكتب أرديان الإقليمي في أبوظبي: «ستشمل زيادة أعداد الموظفين في الشركة فريقاً مخصصاً للبحث عن استثمارات في مشاريع الهيدروجين الأخضر في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا». مضيفاً بأن «أرديان» تدير استثمارات بنحو 27 مليار دولار في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، منها نحو 8 مليارات دولار في المنطقة.
(وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p82vbth

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"