عادي

لماذا دعمت رابطة اللاعبين المحترفين مطلب راشفورد؟

20:40 مساء
قراءة دقيقتين
راشفورد نجم اليونايتد

متابعة: ضمياء فالح

دعمت رابطة اللاعبين المحترفين في بريطانيا مطلب نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي ماركوس راشفورد، بتعديل جدول المباريات الودية هذا الصيف.

وقال راشفورد، الذي لعب 56 مباراة مع الفريق والمنتخب الموسم الماضي، إن اللاعبين يحتاجون إلى وقت أكبر للتعافي في حال لعبوا مباريات كثيرة، وأيده ماهيتا مولانغو المدير التنفيذي للرابطة، وقال: «يجب وضع مقاربة أكثر تنسيقاً في جدول كرة القدم لتخفيف الضغط المتزايد على اللاعبين، يجب منح الأولوية لسلامتهم البدنية».

ووصف راشفورد الجدول المزدحم بالمجنون، وقال: «الجدول مجنون، لعب الفريق 3 مباريات أسبوعياً منذ نوفمبر حتى خروجنا من أوروبا».

وتابع راشفورد: «الوضع صعب لكنني لست الشخص الذي يملك الإجابة. لم أتمكن منذ بداية مسيرتي من فهم المنطق في الجدول وبعض المدربين تحدثوا علناً عنه، إن لعب فريق ما 60 مباراة بالموسم و38 مباراة أخرى خارج الدوري سيحتاج إلى وقت أكبر للتعافي».

وكان تقرير أشار لخوض الفرق الإنجليزية 64 مباراة ودية على الأقل هذا الصيف في 15 بلداً وفي غضون 26 يوماً وأثناء هذه الفترة سيقطعون ما مجموعه 170.758 ميلاً.

وأكد مولانغو أن جدول اللاعبين سيكون أكثر ازدحاماً مع توسيع بطولات مثل مونديال الأندية الذي سيتضمن 32 فريقاً في نسخة 2025 والتي ستقام بالولايات المتحدة الأمريكية، وأضاف: «يجب توفير مساحة لراحة اللاعبين خصوصاً مع قطع مسافات بعيدة أثناء جولة قبل الموسم، هذا شيء مهم جداً لصحة الرياضة بشكل عام».

وخاض معظم لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز مباريات أكثر الموسم الماضي بسبب إقامة مونديال قطر منتصف الموسم، وعلى سبيل المثال لعب الإنجليزي ديكلان رايس لاعب وستهام 61 مباراة للفريق والمنتخب ولعب جاك جريليش نجم مانشستر سيتي 59 مباراة للفريق والمنتخب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p82npb2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"