عادي

جماليات خورفكان في «الشرقية»

20:08 مساء
قراءة دقيقتين

صدر عن دائرة الثقافة في الشارقة العدد «46» من كل من مجلة «الوسطى» ومجلة «الشرقية»، عن شهر يوليو 2023، واشتمل العددان على موضوعات سلطت الضوء على تفاصيل المشهد التطويري المتنامي في المنطقتين الوسطى والشرقية.

خصصت مجلة «الشرقية» في باب «إنجاز»، للمقومات السياحية والتنموية الجاذبة لمدينة خورفكان، وما تزخر به من جبال وسهول وحصون وقلاع ومعالم حضارية ومعمارية وتاريخية وأثرية وبيئية واستثمارية جاذبة، وفَّرتها حكومة الشارقة بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ما جعلها إحدى أهم الوجهات السياحية، وأفضل مدينة سياحية عربية لعام 2023.

ومن اللقاءات المجتمعية يستضيف العدد في باب «درب القمة» عبدالرحمن الدرمكي مدير فرع دائرة الخدمات الاجتماعية بمدينة كلباء، وحديث عن رحلة تطوير الذات وإسهاماته المجتمعية، وفي «ملامح أصيلة» حوار مع محمد عيسى الحمادي، الذي نشأ في كنف أسرة من خورفكان ذاع صيتها في مجالي الصيد والتجارة البحرية.

أما مجلة «الوسطى» فخصصت باب «إنجاز» لرصد نماذج من المشاريع التي أنجزتها هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة خلال الأعوام الماضية في مدينة الذيد ومناطق البطائح ومليحة والمدام، والتي أحدثت نقلة نوعية في المنطقة، ورفدت سكانها بشبكة طرق مواصلات حديثة، سهّلت عليهم عملية التنقل، وجذبت المشاريع الخدمية والاستثمارية في شتى القطاعات.

وفي باب «درب القمة» حوار مع الباحثة في علوم الفضاء والفلك فاطمة محمد هاشل الخاطري، يسلط الضوء على دراستها وتجربتها في مجال الفضاء والفلك، وفي باب «ملامح أصيلة» حوار مع علي كرم يوسف المازمي، الذي كان شاهداً على مسار تطور وازدهار مدينة الذيد منذ 1972 إلى اليوم، وذلك من خلال عمله في مركز شرطة الذيد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yd2w77ys

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"