عادي
تقدم تجارب حكومية جديدة مدعومة بالتكنولوجيا

حكومة الإمارات و«إتش بي إيه» تطلقان «التكنولوجيا الحكومية»

18:30 مساء
قراءة دقيقتين
عهود الرومي وأحمد الخلافي خلال توقيع المذكرة

دبي: «الخليج»

وقعت عهود الرومي، وزيرة الدولة للتطوير الحكومي والمستقبل، وأحمد الخلافي، المدير العام لشركة «هيوليت باكارد إنتربرايز» في الإمارات وإفريقيا «إتش بي إيه» مذكرة تفاهم لإطلاق مبادرة «التكنولوجيا الحكومية GovTech» الهادفة إلى تطوير حلول رقمية مبتكرة، مصمّمة وفق احتياجات المؤسسات الحكومية، لتحسين الأعمال والعمليات الحكومية، ومواجهة التحديات الجديدة بسرعة وكفاءة، فضلاً عن إشراك الشركات التقنية الناشئة، وحاضنات الأعمال، في تطوير حلول رقمية مبتكرة للمشاريع الحكومية.

وبموجب المذكرة سيعمل مركز «إتش بي إيه ديجيتال لايف كراج» وشركاؤه، على دعم حكومة دولة الإمارات والجهات الاتحادية، بدراسة متطلباتها التقنية والتحديات التي تواجهها وإيجاد حلول مبتكرة بتوظيف قدرات الشركات التقنية الناشئة وحاضنات الأعمال ومواردها وخبراتها، في تطوير حلول رقمية لهذه التحديات.

وأكدت عهود الرومي، أن المبادرة تؤسس لمنصة تعاون بين حكومة دولة الإمارات من جهة و«إتش بي إيه» ونخبة من أفضل الشركات التقنية الناشئة في المنطقة، من جهة أخرى، لتقديم تجارب حكومية جديدة مدعومة بالتكنولوجيا، وتتيح للجهات الاتحادية مساراً سريعاً للوصول لحلول تكنولوجية مبتكرة مطورة محلياً، لدعم مشاريعها وأعمالها، بهدف زيادة كفاءة وأداء المؤسسات الحكومية وتعزيز تنافسيتها الرقمية ورفع جاهزيتها للمستقبل.

وأوضحت أن هذه الشراكة تدعم الجهود الحكومية بتصميم منتجات رقمية وخدمات موثوقة ومختبرة في الإمارات، وتطوير نماذج عمل حكومية مرنة تعكس التطلعات الحكومية وتتماشى مع الأهداف الرامية لتعزيز الأداء الحكومي وتقديم أفضل خدمات حكومية في العالم.

وقال أحمد الخلافي «يسعدني التعاون مع حكومة دولة الإمارات ودعم جهودها الرامية إلى تعزيز التنمية الحكومية. منذ انطلاق أعمالنا، وضعنا مسألة مساعدة المؤسسات الحكومية لتسريع التحول الرقمي والابتكار التكنولوجي بالمنطقة في طليعة أولوياتنا. وفي إطار العمل على مبادرة «التكنولوجيا الحكومية»، سنستفيد معاً من إمكانيات مركز «إتش بي إيه ديجيتال» لابتكار حلول تساعد المؤسسات الحكومية على مواجهة التحديات التكنولوجية وتعزيز الكفاءة وتسريع مسيرة التحول الرقمي».

ويعد «أتش بي إيه ديجيتال لايف كراج» في دبي أول مركز في العالم، ويركز على أربعة عناصر: معرض الابتكار الرقمي، وهو حاضنة مسرّعة لثقافة الابتكار عبر مختلف التقنيات، ومختبر الحياة الرقمي الذي يعمل على احتضان ورش العمل للخروج بالمفاهيم المبتكرة وتحويلها إلى عروض تقديمية تسبق مرحلة الإنتاج، ومركز المعرفة الرقمي المختص بتحويل الأفكار إلى نتائج عملية تعزّز أسلوب معيشة الناس وعملهم. ويضاف إلى ذلك شبكة «إتش بي إيه غلوبال نتورك» العالمية، التي توفر إمكانية الوصول إلى البرامج الدولية والمجتمعات. لال توقيع مذكرة التفاهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdcwxrku

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"