عادي
كرّمت شركاءها الاستراتيجيين

مبــادرة «هامــة» تكــرّم شركــاءها الاستراتيجييـــن

01:52 صباحا
قراءة دقيقتين
ععهود الرومي - أحمد بن طحنون

نظمت هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية ومكتب التطوير الحكومي والمستقبل، حفل تكريم الشركاء الاستراتيجيين الداعمين لمبادرة «هامة»، الرامية إلى تعزيز جاهزية مجندات الخدمة الوطنية للمستقبل، وتسليحهن بالمهارات الرقمية، والإبداعية، والمهنية، والشخصية.

شهد الحفل عهود الرومي، وزيرة الدولة للتطوير الحكومي والمستقبل، وزكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السموّ رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات، واللواء الركن الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان، نائب رئيس أركان القوات المسلحة، وعدد من كبار المسؤولين في المؤسسات الشريكة لمبادرة «هامة».

الصورة
2

عبرت عهود الرومي، عن شكرها للواء الركن الشيخ أحمد بن طحنون، على جهوده في دعم المبادرة التي كان لها بالغ الأثر في تحقيق المستهدفات خلال مدة زمنية قياسية.

وقالت: «تترجم «هامة» رؤية صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، برفع تنافسية الكوادر المواطنة، وتمكين مجندات الخدمة الوطنية بالمهارات والقدرات اللازمة، لتعزيز جاهزيتهن للمستقبل، وتطوير مساراتهن المهنية والعملية».

وأضافت «أسهمت جهود 45 شريكاً من القطاعين الحكومي والخاص في رفع جاهزية 200 مجندة بخلق تجربة استثنائية تستكشف عبرها المجندات مجالات المستقبل؛ حيث حصلت كل مجندة على نحو 800 ساعة تدريبية، من 40 خبيراً وقيادياً في القطاعات الحيوية، بما أسهم في رفع نسبة الفرص النوعية للمجندات في سوق العمل بالقطاع الخاص، بمعدل فرصتين وظيفيتين لكل مجندة».

الصورة
4

وأكد اللواء الركن الشيخ أحمد بن طحنون، حرص دولة الإمارات بقيادة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، على تمكين شباب وشابات الوطن، وتزويدهم بأفضل المهارات التي تمكنهم من المشاركة في نهضة البلاد وازدهارها. مؤكداً أهمية الشراكات الاستراتيجية وأهمية المبادرة؛ كونها تدعم هذه الرؤية.

كما أعرب عن شكره لكل من أسهم في إنجاح هذه المبادرة.. وقال: «فخور بحرص أبناء الوطن على بذل الجهود الدؤوبة لنشر العلم والمعرفة؛ حيث إن العلم الطريق لرفعة وتقدم وازدهار وطننا الغالي».

وفي ختام الحفل، كرّمت عهود الرومي، ومعها اللواء الركن الشيخ أحمد بن طحنون، الجهات الشريكة، وشملت فئة الشراكات الوطنية الاستراتيجية: جامعة الإمارات، ومؤسسة عبدالله الغرير للتعليم، فيما شملت الشراكة الوطنية، المجلس التنفيذي لإمارة دبي، ومجلس الأمن السيبراني، والمركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء، وشركة أبوظبي للخدمات الصحية، وجامعة خليفة، ومركز الإحصاء - أبوظبي، وهيئة الموارد البشرية - أبوظبي، ومجموعة ماجد الفطيم، ومجموعة الفطيم، ومجموعة قرقاش، وأكاديمية الإعلام الجديد، وشراع، ومكتبات الشارقة، ورابطة رواد التواصل، وضمت فئة الشركات العالمية والخاصة: مايكروسوفت، وشركة وإيرنست آند يانغ، وبيكن رد، أما فئة التدريب المهني فضمت شركة «دو»، و«وام»

الصورة
3

يذكر أن برنامج مبادرة «هامة» يركز على تعزيز جاهزية مجندات الخدمة الوطنية للمستقبل في 4 مجموعات رئيسية تتعلق بالمهارات المستقبلية، تتضمن المهارات الرقمية، والإبداعية، والمهنية، والشخصية، وتشارك المنتسبات من خلاله في أكثر من 50 تدريباً وورشة عمل متخصصة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/m6ytryxs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"