عادي

«وول ستريت».. نصف جلسة اليوم ولا تداولات في 4 يوليو

10:27 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
تنطلق تداولات شهر يوليو/ تموز اليوم في «وول ستريت» فيما الولايات المتحدة في أجواء يوم الاستقلال الأمريكي الذي يصاف الرابع من يوليو، وستغلق جميع الأسواق مبكراً اليوم الاثنين، استعداداً لعطلة يوم الاستقلال يوم غد الثلاثاء 4 يوليو، وتعود التداولات كالمعتاد يوم الأربعاء، وهو موعد محضر اجتماع لجنة السوق المفتوحة للاحتياطي الفيدرالي في يونيو/ حزيران.
في النصف الأول من العام، تحدى المؤشر «إس آند بي 500» مخاوف الركود والأزمة المصرفية الأمريكية ليسجل مكاسب بنسبة 15.9%، فيما تقدم مؤشر ناسداك المركب بنسبة 31.7%، لأكبر زيادة في النصف الأول منذ أربعة عقود.
ويجلب شهر يوليو/ تموز نصيبه من الأحداث التي يحتمل أن تحرك السوق، منها تقرير التوظيف الأمريكي، الجمعة المقبل، والذي سيمنح المستثمرين لمحة سريعة عن أداء الاقتصاد، بعد 500 نقطة أساس من ارتفاع أسعار الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي منذ العام الماضي وهو أكثر تشديد له منذ عقود.
وعلامات استمرار نمو الوظائف القوي يمكن أن تعزز وجهة النظر التي ساعدت في تعزيز الأسواق هذا العام، وأن الاقتصاد الأمريكي يمكن أن يتجنب ركوداً حاداً على الرغم من تشديد بنك الاحتياطي الفيدرالي.
ويرى بعض الخبراء أن من المحتمل أن ينتهي المطاف بسوق العمل ليثبت أنه الحافز الأكبر لما قد يحدث من منظور السوق وأيضاً فيما يتعلق بالسياسة النقدية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ykaajnm4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"