عادي

«نسائية دبي» تطلق مبادرة «تحدياتنا تصنع الفرق» لأصحاب الهمم

14:15 مساء
قراءة دقيقتين
3

دبي/وام

أعلنت جمعية النهضة النسائية بدبي أنها ستنظم خلال الفترة من 10 إلى 30 يوليو مبادرة «تحدياتنا تصنع الفرق» المخصصة لأصحاب الهمم، والهادفة إلى تعزيز قدراتهم والكشف عن مواهبهم. وقالت الدكتورة فاطمة الفلاسي المديرة العامة لجمعية النهضة النسائية إن تنظيم هذه المبادرة يأتي في إطار التوجيهات السديدة للقيادة الرشيدة بإيلاء أصحاب الهمم جل الاهتمام والرعاية، وتفعيلاً لمقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، التي يتمثل فحواها ومضمونها الرصين في عبارة «أصحاب الهمم فوق القمم».

وأضافت أن المبادرة تسعى إلى صقل خبرات أصحاب الهمم وقدراتهم وإبداعاتهم، وتدعيم المهارات اليدوية والذهنية لديهم وخاصة أصحاب الإعاقات الذهنية الذين تتجاوز أعمارهم 18 عاماً، إضافة إلى تمكينهم من استثمار الوقت والذات في ممارسات بناءة، باعتبارهم طاقة إنسانية ينبغي الحرص عليها.

ودعت الفلاسي كافة المؤسسات التي تُعنى بأصحاب الهمم «فئة الإعاقات الذهنية» الذين تتجاوز أعمارهم 18 عاماً إلى المشاركة في المبادرة، والاستفادة من ورش العمل والمعلومات المثمرة والمفيدة التي تعين أصحاب الهمم على تخطي الحاجز النفسي مع المجتمع المحلي.

من جانبها قالت فاطمة العبد الله، مديرة فرع الجمعية في الخوانيج، ورئيسة اللجنة المنظمة للمبادرة إن الجمعية تنظم مبادرة «تحدياتنا تصنع الفرق» لتأهيل ذوي الهمم من أصحاب الإعاقة الذهنية الذين تتجاوز أعمارهم 18 عاماً، موضحة أنها تتضمن عدداً من ورش العمل المجانية، لافتة إلى إنجاز كافة الترتيبات والتجهيزات والبرامج الخاصة بالمبادرة، والتنسيق مع الأجهزة المعنية للخروج بنتائج مُرضية تحقق أهدافها على أرض الواقع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ypy4vksb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"