عادي

تغريم «السكك الحديدية الفرنسية» بسبب دهس هر

15:16 مساء
قراءة دقيقتين
دانت محكمة فرنسية شركة السكك الحديدية الوطنية الفرنسية بتهمة الإهمال بعد أن دهس قطار مغادر هراً أفلت من حقيبة مسافر، في حادثة أثارت غضب جماعات حقوق الحيوان، وغرّمت هيئة السكك الحديد بدفع 1000 يورو بتهمة «الإهمال»، وحكمت بأن قتل الحيوان الأليف كان عملاً «لا إرادياً». وأمر الحكم هيئة السكك الحديدية بدفع 1000 يورو أخرى كتعويض لكل من مالكَتي الحيوان الأليف.
وجاء الحكم مخالفاً لتوصية النيابة العامة التي طلبت تبرئة هيئة السكك الحديدية من جميع التهم، بحجة أنه لم يكن هناك «نقص في الإنسانية» من الموظفين.
واتهمت صاحبتا الهر «نكو»، ويعني اسمه «قطّ» باليابانية، موظفي هيئة السكك الحديدية بالوحشية في التعامل مع الحيوانات بعد أن رفضوا تأخير انطلاق قطار فائق السرعة كان متجهاً من باريس إلى بوردو في يناير/كانون الثاني بعد أن قفز حيوانهما الأليف على قضبان السكة.
ورغم مطالبة صاحبتي الهر بتأخير الانطلاق، بدأ القطار رحلته في الوقت المحدد، داهساً «نكو» في طريقه. وقالت شركة السكك الحديدية إن الحيوان «لم يكن مرئياً» حتى انطلاق القافلة.
وأثارت القضية موجة تأثر في فرنسا. وسألت مؤسسة بريجيت باردو شركة السكك الحديدية «ألا تخجلون من أنفسكم؟». كما تطرق وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان إلى القضية بعد أيام من الواقعة، مبدياً شعوره بـ«الصدمة» حيال ما حصل.
وغداة مقتل الهر، وُجهت عريضة تطالب شركة السكك الحديدية الفرنسية بـ«إطلاق إجراءات مناسبة بهدف الحفاظ على حياة وسلامة أي حيوان قد يتعرض لوضع مشابه لما حصل مع نكو»، حصدت أكثر من مئة ألف توقيع.
كذلك، رفعت جمعية ناشطة في مجال الرفق بالحيوان، شكوى قضائية ضد هيئة السكك الحديدية الوطنية بتهمة «سوء المعاملة والوحشية الجسيمة التي أدت إلى موت حيوان».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5ewkt9nx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"