عادي

رئيس الاتحاد البرازيلي: أنشيلوتي سيقود السيليساو العام المقبل

12:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة
متابعة: ضمياء فالح
أعلن إيدنالدو رودريغيز رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم رسمياً قيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد الإسباني حالياً، لمنتخب البرازيل في بطولة كوبا أمريكا التي تنطلق في 20 يونيو 2024 بالولايات المتحدة الأمريكية.
وقال رئيس الاتحاد إن مدرب فلومينيزي، فيرناندو دينيز، سيقود المنتخب بشكل مؤقت في الـ12 شهراً القادمة لحين انتهاء عقد أنشيلوتي مع الريال، وأضاف: «أسلوب دينيز في اللعب مشابه لأسلوب مدربنا المستقبلي في كوبا أمريكا أنشيلوتي. لن نسميه مدرباً مؤقتاً للمنتخب لأنه سيأتي ويقود المرحلة الانتقالية قبل وصول أنشيلوتي للبرازيل».
ولم يكشف رئيس الاتحاد عن تفاصيل العقد مع أنشيلوتي، كما لم يعلق ريال مدريد على الخبر، لكن المهمة تعني عودة أنشيلوتي لتدريب لاعبه السابق في الريال كاسيميرو لاعب مانشستر يونايتد حالياً، كما سيعمل كالعادة مع نجومه في الريال فينيسيوس ورودريجر وميليتاو.
وعلق دينيز، الذي سيشرف على المنتخب في تصفيات مونديال 2026 والتي تنطلق في سبتمبر المقبل، قائلاً: «حلم كل مدرب أن يدرب المنتخب، شرف وفخر كبير، كان استدعاء وبجهود مشتركة من الاتحاد وفلومينيزي، وأنا مقتنع بأن لدينا كل ما يلزم لإحراز تطور ونجاح».
وتبدأ البرازيل التصفيات على أرضها في 7 سبتمبر أمام بوليفيا وتواجه خصوماً كباراً من ضمنهم بطل العالم الأرجنتين في نوفمبر.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/epd5jaxj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"