عادي

رسمياً.. باريس سان جرمان يقيل غالتييه

15:27 مساء
قراءة دقيقتين

باريس - أ ف ب

أكد باريس سان جرمان الفرنسي بشكل رسمي الانفصال عن كريستوف غالتييه بعد موسم واحد مع الفريق وقبل عام على نهاية عقده، مشيداً باحترافية المدرب البالغ من العمر 56 عاماً.

وقال النادي الباريسي في بيان: "بعد الوصول إلى نهاية موسم 2022-2023، قرر باريس سان جرمان وغالتييه إنهاء عقده كمدرب للفريق الأول".

وعلمت وكالة فرانس برس في وقت سابق الأربعاء، من مصدر مطلع بأن المفاوضات بين سان جرمان غالتييه، أسفرت عن اتفاق بشأن شروط مغادرة المدرب قبل عام من انتهاء عقده.

ويغادر المدرب السابق لسانت إتيان وليل ونيس العاصمة بعد موسم واحد فقط مع النادي الباريسي، وذلك نتيجة الفشل القاري والاكتفاء بإحراز لقب الدوري المحلي.

ومن المتوقع أن يعلن سان جرمان في وقت لاحق الأربعاء، عن اسم المدرب الجديد المرشح أن يكون الإسباني لويس إنريكي.

ويغادر ابن الـ56 عاماً نادي العاصمة في ظروف سوداوية، إذ أوقف مع نجله جون فالوفيتش-غالتييه نهاية الشهر الماضي من قبل الشرطة القضائية وستتم محاكمته في كانون الأول/ديسمبر بسبب تصريحات تمييزية مزعومة أدلى بها عندما كان يدرب نيس.

وفُتح تحقيق أوّلي في هذه القضية في نيسان/إبريل الماضي بسبب "تصريحات تمييزية على أساس العرق أو الانتماء الديني" تجاه لاعبيه عندما كان مدرباً لنيس في موسم 2021-2022.

وواجه غالتييه جدلاً كبيراً منذ منتصف نيسان/إبريل الماضي عندما نشر الصحافي المستقل رومان مولينا ثم راديو مونتي كارلو سبورتس رسالة إلكترونية منسوبة إلى المدير الرياضي السابق لنيس جوليان فورنييه زعم فيه أن غالتييه أدلى بتصريحات تمييزية تجاه قسم من فريق نيس.

وذكر فورنييه بشكل خاص هذه الملاحظات المنسوبة إلى غالتييه "ثم أجاب بأنه كان عليّ أن آخذ في الاعتبار حقيقة المدينة وأنه في الواقع، لا يمكن أن يكون لدينا هذا العدد من السود والمسلمين في الفريق وحدثني عن رغبته في تغيير الفريق بعمق، موضحاً أيضاً أنه يريد حصر عدد اللاعبين المسلمين قدر الإمكان".

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/254u59z8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"