عادي
في اتفاقية بين مجموعتي «البريد» في البلدين

الإمارات وموريشيوس تتعاونان في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

18:30 مساء
قراءة دقيقتين
خلال توقيع الاتفاقية

دبي: «الخليج»

وقعت شركة مجموعة بريد الإمارات اتفاقية مع «بريد موريشيوس»، بهدف تعزيز التعاون في مختلف المجالات، بما في ذلك تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات البريدية والتجارة الإلكترونية.

وتتماشى هذه الشراكة الاستراتيجية التي وقّعها الجانبان في دبي، مع الجهود التي تبذلها الجهتان لاستكشاف آفاق جديدة تدعم التنمية في البلدين.

حضر توقيع الاتفاقية شوكت علي سودهن، سفير جمهورية موريشيوس لدى الدولة، وديباك بلاغوبين، وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والابتكار في جمهورية موريشيوس، وفيجاي أناند رامشورن الرئيس التنفيذي لبريد موريشيوس، وعبدالله محمد الأشرم، الرئيس التنفيذي لمجموعة بريد الإمارات.

وتعد الاتفاقية خير دليل لتقدير الدولتين للدور المحوري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تعزيز تبادل المعارف التقنية ودفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، واعترافاً بالتطورات التي حققتها الإمارات في الخدمات البريدية والتجارة الإلكترونية.

وأعربا عن التزامهم بتعزيز الشراكات والمشاريع التجارية والتنمية في قطاع البريد واللوجستيات.

وقال رامشورن: إن الاتفاقية تعزز التعاون بين الجهتين في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات البريدية والتجارة الإلكترونية وبناء القدرات، وخدمات مراكز البريد وغيرها من المجالات ذات الصلة.

وبموجب أحكام الاتفاقية، يتشارك الطرفان في أنشطة مختلفة، بما في ذلك تبادل المعرفة، وشراكات في اصدارات الطوابع البريدية، ودعم تطوير منصة للتجارة الإلكترونية.

وقال الأشرم إن الشراكة الاستراتيجية مع بريد موريشيوس، تعزز الالتزام بدفع الابتكار وتعزيز الشراكات الدولية التي تسهم في التنمية الاقتصادية الإقليمية. وسنعمل لخلق فرص جديدة وتقديم خدمات متطورة للمتعاملين.

ويعزز تعاون الطرفين الروابط بين دولة الإمارات وجمهورية موريشيوس، ويمنح زخماً إضافياً للمشاريع المشتركة والمشاريع التجارية، ما يمهد الطريق أمام نمو اقتصادي إقليمي قوي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yy42vxyk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"