عادي
«بريد الإمارات» دعت جميع المواطنين إلى المشاركة فيها

«فن صندوق الرسائل» مبادرة لتحويل «البريد» إلى معالم تراثية

19:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أطلقت مجموعة بريد الإمارات مسابقة «فن صندوق الرسائل»، وهي مبادرة إبداعية تدعو من خلالها المواهب الإماراتية من ذوي المهارات بالرسم أو الفن الرقمي أو التصميم الجرافيكي لاستعراض قدراتهم وتحويل صناديق البريد الحمراء في جميع أنحاء دولة الإمارات إلى أعمال فنيّة تخلّد تراث الدولة وثقافتها الغنية وتروي حكاية كل إمارة بصيغة إبداعية وفريدة.

وتدعو المجموعة المشاركين لاختيار إمارة واحدة وتقديم اقتراح فنّي ومفصل يجسد الأهمية التاريخية للإمارة المختارة، حيث تقدّم هذه المبادرة فرصة استثنائية لتحويل صناديق البريد الحمراء إلى معالم تاريخية تترجم بدورها روح وتراث دولة الإمارات.

وقال عبد الله محمد الأشرم، الرئيس التنفيذي ل«مجموعة بريد الإمارات»: «أخذت خدمة الرسائل التقليدية حيزاً واسعاً من الاهتمام في المرحلة التي سبقت التحوّل الرقمي وعصر الإنترنت والهواتف المحمولة وخدمات نقل الرسائل المتقدّمة، فقد شكّلت وسيلة أساسية سهّلت التواصل بين الأفراد والشركات، وساهمت في انفتاحهم على العالم، ونظمت المجموعة مبادرة «فن صندوق الرسائل» للحفاظ على هذا الإرث، من خلال تحديث صناديق البريد وتحويلها إلى معالم تخلّد تاريخ الدولة. وتجسّد هذه المسابقة التزامنا بتعزيز الفنون والثقافة الإماراتية، ونتطلّع إلى مشاركة لافتة وفعّالة من جميع أنحاء دولة الإمارات».

وستختار المجموعة سبعة أعمال فنية استثنائية من الأعمال المقدمة لطباعتها ووضعها على صناديق البريد الحمراء. كما ستقدم جائزة مالية بقيمة 10 آلاف درهم للفنانين الفائزين، تقديراً لمواهبهم وتفانيهم في تخليد الإرث الثقافي لدولة الإمارات.

وتحثّ المجموعة جميع المواطنين على المشاركة في المسابقة، لاسيما الفنانون منهم، داعية المجتمع إلى دعم هذه المبادرة الإبداعية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/36hmej9z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"