عادي
في ختام تصفيات شارك فيها 7020 طالباً وطالبة

تالين سمير سويدان بطلة «تحدّي القراءة العربي» في لبنان

20:35 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي:«الخليج»

توّج «تحدي القراءة العربي» في دورته السابعة الطالبة تالين سمير سويدان، بطلة الجمهورية اللبنانية، في ختام تصفيات شارك فيها 7020 طالباً وطالبة، بينهم 350 من أصحاب الهمم، مثلوا 83 مدرسة، وتحت إشراف 235 مشرفاً ومشرفة، شاركوا في منافسات الدورة السابعة، من التظاهرة القرائية الأكبر من نوعها وتنظمها مؤسسة «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية».

وجرى إعلان فوز الطالبة تالين من الصف السابع في مدرسة «سمارت كوليدج» من منطقة الجنوب التعليمية باللقب، خلال الحفل الختامي للدورة السابعة الذي شهدته العاصمة اللبنانية بيروت، بحضور الدكتور عباس الحلبي، وزير التربية والتعليم العالي، ومشاركة عدد من المسؤولين والتربويين القائمين على المبادرة، وأولياء أمور الطلبة المتسابقين.

كما شهد الحفل، تتويج رانيا السمروط، بلقب المشرف المتميّز من منطقة الشمال التعليمية. وثانوية الإمام الجواد من منطقة البقاع التعليمية بلقب المدرسة المتميزة، فيما ذهب المركز الأول في فئة أصحاب الهمم، إلى الطالب علي محمد سليمان، من الصف الخامس في مدرسة «سمارت كوليدج».

قائمة الأوائل

وضمت قائمة العشرة الأوائل: حيدر الخطيب، من الصف الخامس في ثانوية الرحمة التابعة لمنطقة النبطية التعليمية، ونينا مرزي، من الصف الثاني الثانوي في مدرسة علي بن أبي طالب (بيروت)، وحوراء حلاوي، من الصف السادس في ثانوية المهدي – الحدث (جبل لبنان)، وزينب الشاعر، من الصف السابع في مدرسة الإمام الحسين المتوسطة (البقاع)، ورضوان بيضون، من الصف الثالث في ثانوية الكوثر (جبل لبنان)، ورنيم عباس، من الصف السادس في مدرسة البشائر المجانية (محافظة بعلبك)، ورند المصري، من الصف السابع في ثانوية علي بن أبي طالب (بيروت)، وعبد الرزاق الأسمر، من الصف الرابع في ثانوية مناهج العالمية (محافظة الشمال)، وجوليا سرور، من الصف الأول في مدرسة سمارت كوليدج (الجنوب).

مبادرة استثنائية

وثمن الدكتور عباس الحلبي، مبادرات صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في نشر الثقافة وترسيخ حب القراءة، ورعاية الأجيال الصاعدة.

وقال «تؤدي مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، دوراً حيوياً في ترسيخ ثقافة القراءة في العالم العربي، وتحدي القراءة العربي مبادرة استثنائية في اتساعها وشمولها، واعتمادها العمل المؤسسي خلال مراحل التصفيات في الدول، وصولاً إلى تتويج بطل القراءة العربي».

وأضاف «أظهر المشاركون مستويات لافتة في الاستيعاب والتعبير بلغة عربية رفيعة، ما يدل على المكانة التي تمثلها العربية في المجتمع اللبناني. كما تعكس حرص مؤسساتنا التعليمية وتشجيعها الطلبة على القراءة وإبراز إمكاناتهم، بالمشاركة في التحدي».

ووجه الحلبي، التهنئة إلى أبطال التحدي في لبنان، وقدم الشكر إلى إدارات المدارس والمشرفين، وكل من أسهم في إنجاح تصفيات الدورة السابعة.

حفاوة رسمية ومجتمعية

وقال الدكتور عبد الكريم سلطان العلماء، المدير التنفيذي لمؤسسة «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»: «تحظى المبادرة باهتمام كبير من وزارة التربية والتعليم العالي في لبنان الشقيق، وكل الجهات المعنية، وقد كان لتعاون الجميع مع المؤسسة دور كبير في إنجاز التصفيات وتتويج الفائزين. وأظهر طلاب وطالبات لبنان، جدية كبيرة وحرصاً على تقديم صورة تعبر عن غنى الحياة الثقافية والمعرفية في بلاد الأزر. أهنّئهم جميعاً فائزين ومشاركين. كما أهنّئ ذويهم بهذه المستويات، تحصيلاً ثقافياً وتميزاً لغوياً».

1
تالين سويدان وعلي سليمان
4
تالين سويدان

 

1
علي محمد سليمان
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdftt57t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"