عادي

59 مليون أمريكي يعانون التهاب المفاصل

17:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
التهاب المفاصل

إعداد: محمد عزالدين

أظهرت دراسة حديثة أجراها باحثون أمريكيون من جامعة بوفالو في شمال ولاية نيويورك أن 59 مليون أمريكي يعانون التهاب المفاصل، وما لا يقل عن 14 مليون شخص من آلام شديدة في المفاصل، والتي يمكن أن تشمل تقلص نطاق الحركة والإعاقة، مشيرة إلى أن آلام المفاصل تتباين حدتها باختلاف المنطقة الجغرافية.

وقال روي هوانغ، مؤلف الدراسة: «إن خطر الإصابة بآلام المفاصل أعلى 3 مرات في بعض الولايات مقارنة بالولايات الأخرى، مع وجود ولايات في الجنوب، وخاصة وادي المسيسبي السفلي وجنوب أبالاتشي، مع ارتفاع معدل انتشار آلام المفاصل بشكل خاص».

ونظرت الدراسة في آلام المفاصل المعتدلة أو الشديدة بسبب التهاب المفاصل، ووجدت أن 6.9% من سكان مينيسوتا يعانون آلام التهاب المفاصل، مقارنة ب 23.1% من سكان غرب فيرجينيا.

وجمع الباحثون بيانات ما يقرب من 408 آلاف بالغ تتراوح أعمارهم بين 25 و80 عاماً مع بيانات على مستوى الولاية حول برامج المساعدة الغذائية، والإعفاءات الضريبية للأسر ذات الدخل المنخفض إلى المتوسط، واختلاف الدخل، والعلاقات المجتمعية، والدعم الطبي.

وأضاف هوانغ: «يمكن أن تؤدي الزيادة في المساعدات إلى تخفيف الألم بتعزيز عادات الأكل الصحية، وتخفيف ضغوط الحياة المرتبطة بانعدام الأمن الغذائي التي يمكن أن تؤدي إلى ردود فعل جسدية، مثل الالتهابات وتغيرات الجهاز المناعي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2jahjws8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"