عادي
خلال استبانة استهدف4681 من المحسنين والمستفيدين

92 % رضا متعاملي «الشارقة الخيرية» عن حملة عيد الأضحى

19:27 مساء
قراءة دقيقتين
جمعية الشارقة الخيرية

الشارقة:«الخليج»

أظهر استطلاع أجرته «جمعية الشارقة الخيرية» أخيراً، لقياس نسبة رضا المتعاملين المحسنين والمستفيدين عن حملة عيد الأضحى المبارك، أن 92% من الجمهور المستهدف راضون عن الحملة وما تضمنته من مبادرات إنسانية وقنوات متنوعة لاستقبال التبرعات، بوسائل تواصل ميسرة مع جميع الإدارات المعنية مع المحسنين والمستفيدين.

وقال علي الراشدي، رئيس قطاع الموارد والاستثمار: ضمن توجهات الإدارة العليا في تنفيذ نظام الإدارة المتكامل وتطبيق إجراء قياس رضا المتعاملين عن الخدمات الداخلية والخارجية التي تقدمها الجمعية، أجرينا استطلاعاً استهدف 4681 من جمهور المتبرعين والمستفيدين من برامج الجمعية على مدار حملة عيد الأضحى.

وأضاف: صيغت الاستبانة، وفق محورين تضمن الأول قياس رضا المحسنين عن مستوى تقديم الخدمة وحازت 89%، والرضا عن تنوع مبادرات الحملة وحازت 90%، فيما تضمنت وسائل المتابعة والطرائق المفضلة للتبرع طرح 3 استفسارات، تعلق الأول بالطريقة التي سمع بها المتبرع عن الحملة، وكانت الرسائل النصية الأكثر تأثيراً ووصولاً بـ 33%، أعقبها الموقع الإلكتروني 32%، ثم تطبيقات «إنستغرام» و«واتس أب»، و«سناب شات» و«تويتر». كما طرح سؤال عن الطريقة الأكثر تفضيلا للتبرع، وحلّ الموقع الالكتروني في مقدمة الوسائل المفضلة بنسبة 45%، تلاها مكاتب خدمة المتعاملين الداخلية والخارجية 36%، ثم الرابط الذكي 16% وتذيلت الرسائل النصية القائمة بنسبة 9%. فيما ارتبط السؤال الثالث بالتعرف إلى الطرائق المفضلة لدى المحسنين للتواصل مع الجمعية، وتضمنت النتائج تفضيل 50% من التواصل بالموقع الإلكتروني، و 20% الحضور بالشخصي. 16% للتواصل عبر «واتس أب»، 13% فضلوا الاستفادة من خدمات مركز الاتصال.

وعن رضا المستفيدين عن الحملة، أفاد الراشدي، بأن الاستبانة ضمت 5 محاور: تسلّم الأضاحي وآليته، والإجراءات الصحية المتبعة، والتنظيم الزمني لمواعيد التسليم، وجودة اللحوم الموزعة، موضحاً أن 93% عبروا عن رضاهم عن مستوى خدمة تسلّم الأضحية، و91% عن آليته، و 92% عن الإجراءات الصحية المتبعة. و93%، عن جودة اللحوم الموزعة. 91و% عن التنظيم الزمني لمواقيت تسلّم المستحقات.

وأشار إلى أن مكتب التميز والتخطيط الاستراتيجي يجمع البيانات اللازمة ويحلّلها ويعرضها ويناقشتها في اجتماعات المراجعة الإدارية، وبناءً على النتائج الصادرة تتخاذ التوصيات والقرارات والإجراءات اللازمة.

وتوجه الراشدي بالشكر الجزيل إلى الجمهور المشارك في نتائج الاستبانة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2xuezfhd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"