عادي
خلال النصف الأول 2023

«الشارقة الخيرية» تبني 754 مسجداً خارج الدولة

15:21 مساء
قراءة دقيقتين
الهند
السنغال

الشارقة: «الخليج»

بنت جمعية الشارقة الخيرية 754 مسجداً خارج الدولة خلال النصف الأول من العام الجاري، ضمن مشاريعها الإنشائية وبناء على رغبة المتبرعين في التكفل ببنائها في المناطق النائية بالدول التي تشملها مشاريع الجمعية، مقارنة ب 624 مسجداً فقط نفّذت خلال المدة نفسها العام المنقضي، بنسبة زيادة 21%.

وتبني الجمعية المساجد، في عدد كبير من الدول والبلدان التي تشملها أعمال الجمعية، بالتنسيق مع وزارة الخارجية، وسفارات الدولة وعبر مكاتب الجمعية الإقليمية.

وقال محمد عبد الرحمن آل علي، مير إدارة المشاريع والعون الخارجي إن بناء المسجد من أعظم مشاريع الخير التي تفتح الباب أمام المحسنين للمشاركة والمساهمة الجزئية أو الكلية في تشييد بيوت يٌذكر فيها اسم الله، وتحرص الجمعية على اختيار المناطق النائية التي تفتقر إلى المنشآت الخدمية، حيث يستهدف المشروع تيسير العبادة والشعائر للشعوب المسلمة في هذه الأماكن.

وأوضح أن الجمعية تمكنت من بناء 754 مسجداً على مدار نصف العام الجاري، بكلفة 39.9 مليون درهم، منها 157 مسجداً في النيجر، و119 في غانا، و105 في أوغندا، و94 في بنغلاديش، و39 في سيراليون، و33 بمصر، و32 في موريتانيا، و30 في الهند، و25 في بنين، و24 في بوركينافسو، و19 في إندونيسيا ومثلها في السنغال، و15 في الفلبين، و13 في مالاوي، و12 في مالي، و5 في توغو، و 4 في تايلند، و3 في زيمبابوي، و2 في البوسنة والهيرسك، ومسجد في كل من غينيا كونكري، وليبريا والسودان، وجُزر القمر، نزولاً عند رغبة المتبرعين.

وتوجه آل علي، بالشكر الجزيل إلى المتبرعين أصحاب الأيادي البيضاء على ما يقدمونه من جهود ملموسة وتفاعل ملحوظ مع الجمعية في دعم مشاريعها الخيرية والإنسانية بما يخدم البلاد المستحقة. كما توجه بالشكر الجزيل إلى سفارات الدولة وممثليها في البلدان التي تنفّذ فيها المشاريع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ykwrupwu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"