عادي
ضمن برامجها للتعليم الطبي

«صحة أبوظبي» تعلن قبول 484 طبيباً متدرباً

14:13 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت دائرة الصحة أبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في الإمارة، قبول 484 طبيباً متدرباً في تخصصات الامتياز، والإقامة والزمالة والأسنان والصيدلة السريرية، ضمن برامج الدائرة للتعليم الطبي، وبزيادة 12% مقارنة بالعام الماضي، وبذلك يصل عدد المتدربين في البرنامج إلى 1412 متدرباً.

وطورت الدائرة منظومة متميزة لبرامج التعليم الطبي تشمل شروطاً جديدة للتسجيل في البرامج، تضمن إتاحة فرص تدريبية لجميع المتقدمين من مواطني الإمارات والخريجين من المقيمين فيها والخريجين من جامعات خارج الدولة.

وقدمت الدائرة، برامج طب الامتياز بمشاركة فعالة من القطاع الحكومي والخاص، حيث قبلت 203 متدربي امتياز مقارنة ب 196 العام الماضي.

وقال الدكتور راشد السويدي، المدير التنفيذي لقطاع القوى العاملة الصحية «تواصل الدائرة جهودها لاستقطاب المزيد من الكفاءات الوطنية والعالمية إلى القطاع الصحي، بتوفير البرامج التعليمية والتدريبية وفق أفضل الممارسات العالمية. تسهم الكفاءات والخبرات المتميزة إلى جانب ما تتمتع به الإمارة من بنية تحتية متطورة ومنظومة رعاية صحية متقدمة في تحقيق أهداف الدائرة القائمة على ترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة رائدة للرعاية الصحية في العالم».

وأضاف «نحرص على مواصلة التعاون مع منشآت الرعاية الصحية في القطاعين العام والخاص، لضمان توافر خدمات الرعاية في مختلف التخصصات وتسهيل الوصول إليها لكل من يحتاج إليها، ولقد أضفنا تخصصات جديدة في طب جراحة الأطفال في مدينة الشيخ شخبوط الطبية وتخصصات دقيقة في الصيدلة السريرية في الأمراض المعدية وبرنامج الزمالة في أمراض الجهاز الهضمي في مستشفى كليفلاند كلينيك أبوظبي».

ويوفر البرنامج هذا العام 36 تخصصاً في الطب مقارنة ب 32 تخصصاً العام الماضي في ثماني مؤسسات معتمدة للتدريب المتقدم. وتتضمن التخصصات: الجراحة العامة، جراحة الأطفال، الباطنية، الطوارئ، التخدير، العيون، جراحة الأنف والأذن والحنجرة، الأسرة، الأطفال، أمراض النساء والولادة، النفسي، الأمراض الجلدية، جراحة المسالك البولية، الأشعة، فضلاً عن عدد من تخصصات الزمالة للتخصصات الطبية الدقيقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/n9992rhz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"