عادي
تجديد مركزي «العين والحمرا مول»

«الدار» ترفع استثماراتها بقطاع التجزئة إلى مليار درهم

11:41 صباحا
قراءة دقيقتين
«الدار» ترفع استثماراتها بقطاع التجزئة إلى مليار درهم
«الدار» ترفع استثماراتها بقطاع التجزئة إلى مليار درهم
«الدار» ترفع استثماراتها بقطاع التجزئة إلى مليار درهم

أبوظبي:«الخليج»

أعلنت شركة «الدار العقارية»، عزمها استثمار 500 مليون درهم لتجديد اثنين من أبرز مراكز التسوّق التابعة لها، وهما: جيمي مول في العين والحمرا مول في رأس الخيمة، ليرتفع بذلك حجم استثمار الشركة على تجديد أصولها الرئيسية من وجهات التجزئة إلى مليار درهم.

ووافقت الشركة على خطة تجديد الجيمي مول للارتقاء بتجربة العملاء وتعزيز مكانة المركز بصفته وجهة التسوّق المفضلة لسكان وزوّار مدينة العين.

وتهدف الخطة إلى زيادة إجمالي المساحة القابلة للتأجير بنسبة 20% لتبلغ 91,000 متر مربع، وتقديم مجموعة متنوعة من أبرز متاجر التجزئة والعلامات التجارية العالمية ومفاهيم وتجارب المطاعم الرائجة. وستبقى أبواب المركز مفتوحة أمام العملاء بالتزامن مع أعمال التجديد والتي من المتوقع استكمالها بحلول الربع الأول من عام 2025.

وعقب استحواذها على الحمرا مول في فبراير 2022، تعمل «الدار» على إعادة تصميم مساحاته، من خلال تجديد واجهته الخارجية، وتوسيع خيارات المطاعم والمقاهي، وتقديم المزيد من العلامات التجارية المشهورة ومع بدء أعمال التجديد، من المقرر تنفيذ المشروع خلال عدة مراحل على أن يُستكمل في منتصف عام 2024.

ويأتي الإعلان عن الاستثمار الجديد في أعقاب الإنجاز الناجح لخطة تجديد ياس مول بقيمة 500 مليون درهم، والتي تم الإعلان عنها في عام 2021، وأثمرت عن تحولٍ ملحوظ في تجربة العملاء، إضافة إلى تحسين الأداء التشغيلي والمالي. وستستفيد الشركة من قدراتها الكبيرة وخبرتها في إدارة أصولها النشطة لتكرار الأداء المتفوق الذي يشهده ياس مول من خلال تعزيز صافي الدخل التشغيلي والأداء التشغيلي، بما ينعكس إيجاباً على قيمة أصول الجيمي مول والحمرا مول.

وقال سعود خوري، الرئيس التنفيذي لأصول التجزئة في الدار للاستثمار: «ستمكننا استثماراتنا في الجيمي مول والحمرا مول من مواكبة متطلبات العملاء المتغيرة، من خلال توفير وجهات تسوّق نابضة بالحياة تلائم التوجّهات العالمية التي يشهدها قطاع التجزئة. وتضع خطة تجديد الجيمي مول تصوّراً مبتكراً لتجربة التسوّق في مدينة العين، في إطار حرصنا على مواصلة تقديم تجارب استثنائية تثري حياة الأفراد والمجتمعات. ويسرنا أيضاً تخصيص المزيد من الاستثمارات في رأس الخيمة لمواكبة النمو القوي الذي تشهده الإمارة كوجهة مميزة للضيافة والسياحة والعيش. علاوة على ذلك، يعكس هذان الاستثماران التزام الدار بتعزيز محفظتها من أصول التجزئة، ومواصلة تطوير وجهات عالمية المستوى للتسوّق والترفيه في جميع أنحاء دولة الإمارات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y52tcmrc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"