عادي
تزامناً مع اليوم العالمي للوقاية من الغرق

حملة الإسعاف الوطني «كن جاهزاً للحالات الطارئة في الصيف»

16:36 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

أطلق الإسعاف الوطني، التابع للحرس الوطني، حملة بعنوان «كن جاهزاً للحالات الطارئة في الصيف»، لتعزيز جاهزية أفراد المجتمع، للتعامل مع الحالات الطارئة خلال الصيف. وتهدف الحملة إلى رفع مستوى الوعي بإرشادات السلامة العامة، وطرائق الوقاية من حرارة الصيف والتعامل مع الإصابات الشائعة والحوادث الطارئة فيها.

وتتزامن الحملة مع «اليوم العالمي للوقاية من الغرق» الذي يصادف 25 يوليو، وتتضمن نشر سلسلة من المنشورات ومقاطع الفيديو التوعوية تبثّ عبر مواقع التواصل، وتستمر إلى نهاية أغسطس. وتماشياً مع هذا اليومستبدأ الحملة أول أنشطتها بمواد توعوية عن السلامة في الماء.

ومن أبرز الإرشادات التي ينصح الإسعاف الوطني باتباعها، عند زيارة أحواض السباحة والشواطئ في الصيف توخّي الحذر واتباع إرشادات السلامة الخاصة بارتياد الشواطئ أو المسابح، والحرص على تعلم السباحة وعدم ممارستها دون وجود الآخرين، ومتابعة حالة الطقس قبل الذهاب إلى البحر، والسباحة في المناطق المخصصة وعدم دخول الماء عندما يكون العلم الأحمر مرفوعاً، والامتناع عن السباحة في حال عدم وجود منقذ، والتأكد من ارتداء سترة النجاة عند المشاركة في الأنشطة المائية، ومراقبة أولياء الأمور لأطفالهم في كل الأوقات، مع إلباسهم السترة الخاصة بالسباحة، والنزول تدريجياً إلى الماء باستخدام القدمين، والامتناع عن الركض في محيط أحواض السباحة.

وفي حال الشعور بالتعب أو البرد أو الحرارة المرتفعة أثناء السباحة، يجب الخروج من الماء وأخذ قسط من الراحة في منطقة آمنة ومظللة. كما يجب عدم مقاومة التيار البحري أثناء السباحة في البحر، بل الحفاظ على الهدوء والسباحة بشكل موازٍ للشاطئ. وفي حالات الغرق يجب استدعاء المنقذ على الفور، وعدم محاولة إنقاذ الغريق في حال عدم امتلاك الخبرات اللازمة، لأن ذلك سيعرض كلا الطرفين للخطر، والاتصال ب 999 (عمليات الشرطة)، 996 (خط الطوارئ البحري) و 998 (الإسعاف). كما يمكن تقديم المساعدة باستخدام حلقة نجاة أو أداة طويلة مثل العصا لسحب الغريق إلى برّ الأمان، وفي حال التعرض لخطر الغرق ينصح بالحفاظ على الهدوء ومحاولة الطفو على سطح الماء، بالاستلقاء على الظهر، لإبقاء الرأس فوق الماء وترك الجسم في حالة استرخاء حتى وصول المساعدة.

وتشكل الحملة جزءاً من التزام الإسعاف الوطني المستمر بتعزيز جاهزية المجتمع لحالات الطوارئ والتثقيف بممارسات الصحة والسلامة العامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5fhwhta8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"