عادي

87 مدرسة ضمن المرحلة الأولى لتقييم المدارس الخاصة بأبوظبي

22:26 مساء
قراءة 3 دقائق
تعليم أبوظبي

أبوظبي: ميثاء الكتبي

أكدت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي أهمية اطّلاع أولياء أمور الطلبة على نتائج تقييم المدارس الخاصة وفقاً لنظام تقييم علامة الهوية الوطنية، الذي أطلقته الدائرة مؤخراً، ليتيح لأولياء الأمور صورة واضحة وشاملة حول جودة برامج الهوية الوطنية المعتمدة في المدارس ومدى حضورها في ثقافة المجتمع المدرسي.

وأوضحت الدائرة في رسائل نصية بعثتها إلى أولياء الأمور، أنه تم إنجاز المرحلة الأولى في نتائج تقييم المدارس والتي تضمنت 87 مدرسة عاملة في الإمارة، منها 8 مدارس حصلت على تقييم متميز، و21 مدرسة جيد، و35 مدرسة مقبول، و23 مدرسة ضعيف.

وبيّنت أن الفريق المتخصص نفّذ زيارات ميدانية في المدارس المستهدفة، وقام بإجراء عمليات رصد لدمج ومواءمة محاور وعناصر علامة الهوية الوطنية، من خلال حضور الدروس ومراجعة الوثائق الرئيسية ذات الصلة، والأهم من هذا وذاك، التفاعل المباشر مع المعلمين والطلبة والكوادر المدرسية، وذلك لتقييم تبنّي وتجسيد علامة الهوية الوطنية على مستوى المدرسة، وأنه سيتم تقييم المدارس المتبقية مع بداية العام الدراسي الجديد.

وأوضحت أن المدارس التي حصلت على تقييم متميز هي: المدرسة البريطانية العالمية، أكاديمية الشيخ زايد للبنات، أكاديمية الشيخ زايد للبنين، الإمارات الوطنية أبوظبي فرع 3، مدرسة الإمارات الوطنية- مدينة محمد بن زايد، أدنوك - ساس النخل، الاتحاد الوطنية الخاصة - مدينة خليفة، ومدرسة الاتحاد الوطنية الخاصة - مدينة شخبوط.

وذكرت أن المدارس التي حصلت على تقييم جيد هي: أكاديمية الظفرة الخاصة، أكاديمية المعمورة فرع 5، أكاديمية جيمس الأمريكية مدينة خليفة، مدارس الإمارات الوطنية أبوظبي فرع 2، الإمارات الوطنية العين، النهضة الوطنية الخاصة للبنات، أدنوك غياثي فرع 3، البشائر الخاصة، الشارقة الأمريكية الدولية، العين الدولية، العين الناطقة بالإنجليزية، المنارة الخاصة- الشامخة، الياسات الخاصة، انترناشيونال كوميونيتي -المشرف، أبوظبي الدولية الخاصة فرع 2، أجيال الدولية الفلاح، آسبن هايتس البريطانية، جيمس كامبريدج انترناشونال- بني ياس، ليوا الدولية- فلج هزاع، ومدرسة روضة اليحر الخاصة.

أما المدارس التي حصلت على تقييم مقبول هي، المدرسة البريطانية الخبيرات، المدرسة المتحدة البحر، أكاديمية المستقبل الدولية، أكاديمية بلووم العين، أكاديمية ويست ياس فرع 6، الظفرة الخاصة- المويجعي، النهضة الوطنية الخاصة للبنين، أدنوك الرويس فرع 2، الاتحاد الوطنية الخاصة - فلج هزاع، البطين العلمية الخاصة، الراحة الدولية الحدائق، الربيع، الروافد الخاصة، الشويفات الدولية- المويجعي، الشويفات الدولية- جزيرة أبوظبي، الصنوبر الخاصة، الظفرة الخاصة.

إضافة إلى مدرسة اللؤلؤة الابتدائية، المدار الدولية، المستقبل الدولية، المنى الابتدائية الخاصة، النخبة الخاصة، انترناشيونال كوميونتي فرع 22، أبوظبي الاسترالية، أجيال الدولية مدينة محمد بن زايد، أمتي الدولية الخاصة، برايتون كوليدج أبوظبي، الجزيرة أبوظبي العالمية الخاصة، سابس الدولية- الرويس، صقر الإمارات الدولية، فرجينيا الدولية الخاصة، ليوا الدولية للبنات، محمد بن خالد آل نهيان للأجيال، هورايزون الخاصة فرع 1، ومدرسة ويلز الدولية.

وتابعت أن المدارس التي حصلت على تقييم ضعيف هي، المدرسة الأمريكية الدولية أبوظبي، العلمية الدولية، الوطنية الأمريكية، أكاديمية الخليج الدولية الخاصة، أكاديمية الربيع، أكاديمية الياسمينة الخاصة، أدنوك مدينة زايد فرع 1، الأرض السعيدة العالمية، البسمة البريطانية، الشهب الخاصة، الشويفات الدولية- مدينة محمد بن زايد، انترناشيونال كوميونيتي فرع 3، أي بي سي الخاصة، أشبال القدس الثانوية العامة الخاصة، بلفدير العالمية- الهيلي، بني ياس الدولية الخاصة، جاردن سيتي البريطانية، ريتش البريطانية، عالية الدولية للتعليم الخاص، قادة المستقبل الدولية الخاصة – بني ياس، قصر المعرفة الدولية، ومدرسة كرانلي أبوظبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2prwtvfw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"