عادي
يُقام 16- 20 أكتوبر بمشاركة 60 جامعة رائدة من 15 دولة

«المعرض الجامعي» ضمن برامج إثراء الطلبة يعود بدورة جديدة

19:30 مساء
قراءة دقيقتين
  • الفعالية تتيح للطلبة التعرف على الجامعات وحضور جلسات مع نخبة مؤسسات التعليم العالي العالمية

أبوظبي:«الخليج»

أعلنت دائرة التعليم والعرفة في أبوظبي،السبت، إطلاق الدورة الرابعة من «المعرض الجامعي»، ضمن برامج إثراء الطلبة، الفعالية السنوية التي تتيح لطلبة أبوظبي وأولياء الأمور، التواصل مع ممثلي الجامعات المحلية والدولية الرائدة، من 16 حتى 20 أكتوبر.

وتمثّل الفعالية أحد أكبر المعارض الجامعية في أبوظبي، وتتيح للطلبة من التاسع وما فوق، فرصة الاستعداد لمرحلة التعليم العالي، والاطلاع على أفكار قيّمة واستشارات متخصصة لاختيار الجامعات والبرامج والمسارات المهنية المناسبة لهم. وتشهد دورة هذا العام مشاركة 60 جامعة رائدة من 15 دولة في آسيا وأمريكا الشمالية وأوروبا وأستراليا، بما في ذلك عدد من نخبة الجامعات المدرجة ضمن تصنيف «كيو إس» لأفضل الجامعات العالمية لعام 2024.

وانطلقت الدورة الأولى من المعرض، قبل ثلاثة أعوام رقمياً خلال جائحة «كورونا»، وسرعان ما نجح بتحقيق تأثير ملموس ومتنامٍ عاماً بعد عام.

ويتيح المعرض للطلبة هذا العام الحصول على خبرات وتجارب عملية بحضور جلسات مباشرة تُقام في جامعات أبوظبي. كما يقدم على مدار أيامه الخمسة برنامجاً واسعاً يتضمن 75 جلسة رقمية يقدمها ممثلون عن نخبة الجامعات من الهند وفرنسا وماليزيا ونيوزيلندا وأستراليا والصين وتركيا وإيطاليا وإندونيسيا. وتتابع هذه الجلسات تخصصات وفروعاً متنوعة، بما في ذلك الفنون والتصميم والاتصالات وريادة الأعمال وغيرها.

ويعود المعرض ليواصل النجاح الذي سجله على مدار دوراته الثلاث السابقة، حيث استقطب مشاركة نحو 10 آلاف طالب وطالبة.

ويشهد هذا العام مشاركة مجموعة من الأسماء المرموقة، بما في ذلك جامعات: بنسلفانيا وبوسطن وتورنتو والمعهد الهندي للتكنولوجيا دلهي، وهونغ كونغ، وملبورن، والجامعات المحلية والمؤسسات التعليمية الدولية العاملة في دولة الإمارات، مثل جامعات: خليفة، ونيويورك أبوظبي، وزايد.

كما يتيح المعرض للطلبة الاطلاع على برامج المنح الدراسية التي تقدمها دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، وبرنامج بعثات أبوظبي، وبرنامج خطوة، بالتواصل مع الجامعات والكليات المجتمعية المشاركة في البرامج المذكورة، ما يقدم للطلبة منصة مثالية للانتقال إلى مرحلة التعليم العالي.

يُشار إلى أن المعرض يندرج ضمن إطار برنامج التوجيه الجامعي والمهني التابع لبرامج إثراء الطلبة، الذي يمثّل برنامجاً غير صفي مصمماً لمساعدة الطلبة في التحضير للمرحلة ما بعد الثانوية والحياة المهنية. ويضم ورشاً وجلسات ومشاريع ودورات تحضير للاختبارات القياسية، ما يمكّن الطلبة من استكشاف إمكاناتهم واهتماماتهم ويضعهم على الطريق الصحيح ليبدؤوا الفصل الجديد من مسيرتهم الأكاديمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc3jpcct

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"