عادي
منها أن يكون الطالب أتمّ السّن المقررة للقبول

5 شروط للتسجيل في مدارس الشراكات التعليمية

01:13 صباحا
قراءة دقيقتين
التعليم والمعرفة

أبوظبي: ميثاء الكتبي

حددت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي 5 شروط لتسجيل الطالب في مدارس الشراكات التعليمية، و4 شروط لفئات الطلبة المؤهلين للتسجيل، لافتة إلى أن تلك المدارس هي نتاج للشراكة بين القطاعين، الحكومي والخاص، وتُقدم نظاماً تعليمياً ثالثاً للطلبة في إمارة أبوظبي، ويتم تبادل الخبرات العالمية بما يخدم الأجندة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة الرامية إلى خلق اقتصاد مستدام قائم على المعرفة.

وأوضحت أن مشروع مدارس الشراكات التعليمية يعتمد المنهاج الأمريكي، وهو يخدم طلبة المدارس الحكومية في إمارة أبوظبي في مرحلة رياض الأطفال، والحلقة الأولى، علماً بأنه ستتم متابعة افتتاح الصفوف المدرسية الأعلى وفق تقدم الطلبة التعليمي من صف لآخر.

وبيّنت أن هناك 4 شروط لفئات الطلبة المؤهلين للتسجيل في مدارس الشراكات التعليمية، وهي: مواطنو دولة الإمارات العربية المتحدة، أبناء المواطنات، أصحاب المراسيم الصادرة عن صاحب السمو رئيس الدولة أو نائبه للحصول على جنسية الدولة، مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي (للتسجيل في الصف الأول فما فوق).

وأكدت أنه يتم تسجيل الطالب في حالة استيفاء 5 شروط، وهي: السكن في النطاق الجغرافي للمدرسة المعتمد من قبل دائرة التعليم والمعرفة (قائمة بجميع النطاقات الجغرافية)، أن يكون الطالب أتمّ السّن المقررة للقبول، التقدم للتسجيل في المواعيد المحددة، تقديم مستندات التسجيل، استيفاء أية اشتراطات أخرى صادرة عن دائرة التعليم والمعرفة، سن القبول والوثائق المطلوبة.

وأوضحت أن سنّ القبول والوثائق الطلوبة، هي: روضة أولى أن يكون تاريخ الميلاد بين 1 سبتمبر/ أيلول 2018 و31 أغسطس/ آب 2019 والعمر يكون 4 سنوات، وثاني روضة أن يكون تاريخ الميلاد بين 1 سبتمبر/ أيلول 2017، و31 أغسطس/ آب 2018 والعمر يكون 5 سنوات، والصف الأول أن يكون تاريخ الميلاد بين 1 سبتمبر/ أيلول 2016 و31 أغسطس/ آب 2017 والعمر يكون 6 سنوات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4ky4ktu2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"