عادي

«أبوظبي البحرية» يفوز بلقب «النوخذة الصيفي»

11:39 صباحا
قراءة دقيقتين
الرميثي مع الفائزين

كرم نادي أبوظبي للرياضات البحرية، خريجي وطلاب برنامج النوخذة الصيفي للإبحار بالمحامل الشراعية 22 قدماً والذي استمر على مدار عشرين يوماً بمشاركة أكثر من 30 طالباً.

وشهد يوم التكريم، إقامة سباق تشجيعي بين الطلاب المشاركين، حيث أقيمت المنافسة على كورنيش العاصمة أبوظبي، وتمكن محمل «أبوظبي البحرية» من تحقيق المركز الأول وحل ثانياً محمل أكاديمية أبوظبي للرياضات البحرية وثالثاً محمل ميناء الصدر.

وقام بتكريم نواخذة المستقبل سالم الرميثي مدير عام النادي، والكابتن سيف المهيري مدير عام أبوظبي البحرية، وخليفة السويدي رئيس قسم الأكاديمية، وناصر الظاهري رئيس قسم السباقات الحديثة في النادي.

وحقق البرنامج الذي بدأ منذ العاشر من يوليو الماضي، نجاحاً كبيراً في تعليم الطلاب الخطوات الأولى للإبحار الشراعي وممارسة هذه الرياضة على قوارب 22 قدماً والتي تمثل القاعدة التي ينطلق منها البحارة إلى السباقات الأعلى والفئات الأقوى، إضافة إلى تعريفهم بالتراث البحري الإماراتي وأحد أهم عناصر الموروث البحري للإبحار الشراعي.

وحضر التدريبات مدربون من أكاديمية أبوظبي للرياضات البحرية أسهموا وبشكل كبير في صقل مهارة الطلاب وتعليمهم أهم المبادئ والأساسيات للإبحار بالمحامل الصغيرة.

من جهته هنأ سالم الرميثي، كافة المنتسبين والمشاركين في برنامج النوخذة الصيفي الذي صقل مهارة ومواهب الطلاب وأعطاهم فرصة تعلم مهارات الإبحار الأساسية بالمحامل الشراعية 22 قدماً، وقال: من المهم الاهتمام بهذه الفئة، خاصة أنها بداية المشاركة للفئات الأكبر لاحقاً والانتقال لسباقات المحامل 43 و 60 قدماً، وهي حجر الأساس في تعليم الصغار كيفية التعامل مع المحامل وتوجيهها وقراءة لغة البحر أيضاً.

وشكر الرميثي «أبوظبي البحرية» التي رعت ودعمت البرنامج لتسجل وجوداً مهماً من خلال أحد البرامج الصيفية التي تعزز انتشار وحضور الرياضة التراثية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2jpwdkdj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"