عادي
تضم 2,626 غرفة بطاقة استيعابية تصل إلى 6,762 مسافراً

سواحل الإمارات على موعد مع أحدث سفن الرحلات البحرية من «إم إس سي»

14:24 مساء
قراءة 3 دقائق
3

* 205,700 طن الحمولة الإجمالية
* 333.3 متر طول السفينة
* تعمل بالغاز الطبيعي المسال (إل إن جي)

أبوظبي: «الخليج»
أعلنت شركة «إم إس سي» للرحلات البحرية عن إطلاق رحلات سفينة «إم إس سي - وورلد يوروبا» على سواحل الإمارات الشتاء القادم، لتكون أكبر سفن أسطولها المزودة بتقنيات صديقة للبيئة والمميزة بأدائها العالي في منطقة الشرق الأوسط.
وتخصص شركة إم إس سي، التي تتخذ من سويسرا مقراً لها، سفينة أخرى باسم إم إس سي أوبرا لتخدم منطقة الخليج خلال موسم الرحلات البحرية 2023/2022، في إطار تعزيز مكانتها بصفتها العلامة الرائدة في المنطقة في مجال العطلات البحرية. حيث يواكب هذا الإعلان الذي أتى على لسان جياني أونوراتو، الرئيس التنفيذي لشركة إم إس سي للرحلات البحرية، تدشين سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رصيف الرحلات البحرية الجديد في شاطئ صير بني ياس للسفن السياحية.
وتؤكد الشركة بأن السفينة الجديدة ستلقى إقبالاً كبيراً من قبل المسافرين على متن الرحلات البحرية والراغبين بقضاء عطلاتهم في الجزيرة المميزة مقابل سواحل أبوظبي.
سوق مهم وأثنى أونوراتو على قطاع السفن بصفته جزءاً لا يتجزأ من قطاع السياحة الحيوي في دولة الإمارات، كما أشاد بإجراءات الصحة والسلامة المتبعة فيها، مشيراً إلى مساعي الشركة بالتوسع في الموسم القادم وتحقيق نتائج الإيجابية في منطقة الخليج ودولة الإمارات تحديداً.
وأضاف أونوراتو: «تعتبر دولة الإمارات من أحد الأسواق الرئيسية لدينا، حيث نسعى لإطلاق سفينة إم إس سي وورلد يوروبا، أحدث إصدارات أسطولنا، في الشتاء القادم بالإضافة إلى توسيع عملياتنا مقارنة بالعام الحالي من خلال إطلاق سفينة ثانية، إم إس سي أوبرا، تكريماً لجهود المنطقة المستمرة في تطوير قطاع السفن».
وتابع أونوراتو: «تعمل إم إس سي فيرتوزا، التي جرى إطلاقها مؤخراً في الخليج العربي وأحدث سفننا حالياً وعلى الرغم من التحديات العالمية التي فرضتها الأزمة الصحية على العالم، إلا أننا نجحنا، بالتنسيق مع الجهات المعنية في المنطقة، في ضمان صحة وسلامة مسافرينا وطاقمنا والمجتمعات التي تستضيفنا، إذ أظهرت الإجراءات المعتمدة على متن السفينة مع تلك المتبعة قبل الصعود إلى متنها فعالية كبيرة، كما هو واضح من أداء سفينة إم إس سي فيرتوزا التي تعد إحدى أكثر سفن أسطولنا إقبالاً خلال موسم الشتاء».
ميزات فريدة وتقدم سفينة إم إس سي وورلد يوروبا مفهوماً جديداً من تجارب الرحلات البحرية من خلال ميزات فريدة ومتنوعة تميزها عن جميع السفن الموجودة حالياً، حيث نضمن أن تعيد السفينة الجديدة رسم ملامح قطاع السياحة في دولة الإمارات عن طريق استقطاب العديد من المسافرين الدوليين من مختلف أنحاء العالم، خاصةً من أوروبا، كما نتطلع لاستمرار الإقبال الكبير للعملاء من دول الخليج العربي وتحديداً دولة الإمارات.
توسع إقليمي تختتم سفينة إم إس سي فيرتوزا برنامج رحلاتها في الإمارات يوم 26 مارس/ آذار المقبل، ليتم استبدالها بسفينة إم إس سي بيليسيما التي ستقدم خدماتها من 2 إبريل/ نيسان إلى 25 يونيو/ حزيران 2022. وبهذا تكون شركة إم إس سي كروز قد مددت موسم إبحارها في الخليج للمرة الأولى لتوفر لزوارها عطلات بحرية ربيعية فاخرة.
وتتخذ سفينة إم إس سي وورلد يوروبا من الإمارات مقراً لها منذ ديسمبر متيحةً لزوارها رحلات تستمر سبع ليالٍ تنطلق من دبي وأبوظبي إلى جزيرة صير بني ياس، ومن الدمام في المملكة العربية السعودية إلى الدوحة في قطر.
بينما ستتخذ سفينة إم إس سي أوبرا مساراً آخر معاكساً، حيث ستبدأ رحلتها من دبي وأبوظبي مروراً بجزيرة صير بني ياس ومسقط وولاية خصب في سلطنة عمان، لتختتم رحلة السبع ليال بالإقامة لليلة واحدة في دبي لمنح ضيوف السفينة من مختلف أنحاء العالم متسعاً من الوقت لاستكشاف جمال المدينة.
ولا تزال سفينة إم إس سي وورلد يوروبا قيد الإنشاء في حوض شانتيي دو لاتلونتيك في مدينة سان نازير في فرنسا ومن المقرر استكمال بنائها في شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2022، قبل أن تبحر إلى الخليج العربي لتقدم رحلاتها البحرية بدءاً من شهر ديسمبر/ كانون الأول حتى مارس/ آذار عام 2023.
وتضم السفينة 2,626 غرفةً بطاقة استيعابية تصل إلى 6,762 مسافراً وتتميز بحمولة إجمالية تبلغ 205,700 طن ويبلغ طولها 333.3 متر. وستعمل السفينة على الغاز الطبيعي المسال (إل إن جي)، لتكون أول سفينة في أسطول إم إس سي كروز تستخدم أنظف وقود متوفر حالياً لسفن الرحلات البحرية.
وتشارك مجموعة إم إس سي طموحات الإمارات لتحقيق صفر انبعاثات كربونية بحلول عام 2050، لذا تُعدّ سفينة إم إس سي وورلد يوروبا ركيزةً أساسيةً في استراتيجية الشركة الرامية إلى الحد من الانبعاثات الكربونية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"