عادي
بمنحة إماراتية.. ومخصصة لضباط الجيش الأردني

عبدالله الثاني يفتتح مدينة خليفة بن زايد السكنية بالزرقاء

00:37 صباحا
قراءة دقيقتين
1
ملك الأردن خلال افتتاحه المدينة السكنية
أحمد بن طحنون وجانب من المشاركين في الافتتاح

عمّان: «الخليج»

افتتح العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، مدينة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان السكنية، في محافظة الزرقاء شمالي الأردن، بحضور اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان، نائب رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية.

واستمع الملك عبدالله، بحضور اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية، إلى إيجاز عن المدينة التي تضم 1032 شقة، خصصت لضباط وضباط صف وأفراد القوات المسلحة الأردنية (الجيش العربي)، ضمن مساحات مختلفة في 99 بناية صُممت وفق أحدث المعايير الهندسية والفنية.

وجال الملك عبدالله، بين أقسام المدينة السكنية خلال استماعه للإيجاز الذي قدمه العميد المهندس عماد الصرايرة، مدير الإسكان العسكري الأردني، عن المشروع المُقام على مساحة 288 دونماً، ضمن الأراضي للمخصصة للقوات المسلحة، بمنحة من دولة الإمارات.

وشملت الجولة بحضور الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، سفير الدولة في عمّان، وكبار ضباط القوات المسلحة في الإمارات والأردن، عدداً من الشقق ومرافق المدينة التي تضم مسجداً ومخازن تجارية، ومناطق ترفيهية وألعاب أطفال بمساحة إجمالية 14 دونماً.

ويتميز موقع المدينة السكنية الذي يبعد 20 كيلومتراً عن العاصمة عمّان، بقربه من الخدمات والجامعة الهاشمية، وطريق الزرقاء - المفرق شمال شرقي المملكة.

واستقبل اللواء الركن يوسف الحنيطي، بمكتبه في القيادة العامة، اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون، والوفد المرافق.

وبحث اللقاء الذي حضره عدد من كبار ضباط القوات المسلحة في البلدين، والملحق العسكري الإماراتي في عمّان، أوجه التعاون والتنسيق في مختلف المجالات العسكرية العملياتية والتدريبية واللوجستية، بما يحقق الأهداف المرجوّة لخدمة القوات المسلحة في البلدين الشقيقين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mpszfd57

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"