عادي

مخزونات الخام الأمريكية تهبط 17 مليون برميل

20:37 مساء
قراءة دقيقتين
خزانات نفط في نيو جيرسي، أمريكا (رويترز)

قالت إدارة معلومات الطاقة، الأربعاء: «إن مخزونات الخام الأمريكية هبطت بأكبر قدر على الإطلاق الأسبوع الماضي، حيث تجاوزت الصادرات خمسة ملايين برميل يومياً وعالجت المصافي مزيداً من الخام».

جاء معظم الانخفاض في مخزونات الخام من انخفاض قياسي في المخزونات الموجودة في مراكز التكرير على ساحل الخليج الأمريكي.

وقالت إدارة معلومات الطاقة: «إن المخزونات هناك تراجعت 15.57 مليون برميل، حيث عالجت المصافي في المنطقة أكبر قدر من الخام منذ أغسطس/ آب 2022».

تراجع مخزونات الخام

وانخفضت مخزونات الخام الأمريكية 17 مليون برميل إلى 439.8 مليون برميل، مقارنة مع توقعات محللين في استطلاع أجرته «رويترز» بانخفاض 1.4 مليون برميل.

على الرغم من السحب القياسي للأسهم، تراجعت أسعار النفط الأمريكي وسط انخفاضات في جميع الأسواق المالية، بعد أن خفضت وكالة التصنيف فيتش التصنيف الائتماني الأعلى للحكومة الأمريكية.

وانخفضت العقود الآجلة للخام الأمريكي 1.94 دولار، أو 2.4%، إلى 80.77 دولار للبرميل، في حين تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 1.77 دولار، أو 2.1%، إلى 84.41 دولار للبرميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة: «إن مخزونات الخام في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما تراجعت 1.3 مليون برميل في الأسبوع الماضي».

وبلغت صادرات الخام الأمريكية 5.28 مليون برميل يومياً الأسبوع الماضي، وهي ثالثة أعلى صادرات أسبوعية على الإطلاق.

وقالت إدارة معلومات الطاقة: «إن تشغيل مصافي النفط الخام ارتفع 39 ألف برميل يومياً في الأسبوع الماضي». وانخفضت معدلات استخدام المصافي 0.7 نقطة مئوية في الأسبوع.

وقالت إدارة معلومات الطاقة: «إن مخزونات البنزين سجلت سحباً مفاجئاً متواضعاً، بينما سجلت مخزونات نواتج التقطير بناءً متواضعاً مفاجئاً».

ارتفاع مخزونات البنزين

وقالت إدارة معلومات الطاقة: «إن مخزونات البنزين الأمريكية ارتفعت 1.5 مليون برميل في الأسبوع إلى 219.1 مليون برميل»، مقارنة بتوقعات المحللين في استطلاع ل «رويترز» بانخفاض 1.3 مليون برميل.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن «مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، تراجعت 0.8 مليون برميل في الأسبوع إلى 117.2 مليون برميل، مقابل توقعات بارتفاع 0.1 مليون برميل». (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3bevtjfp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"