عادي

نادي سيدات الشارقة يحتفي بـ «يابانتسوري» بورش فنية

22:33 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من الفعالية

احتفى نادي سيدات الشارقة بإطلاق مهرجان «يابانتسوري» المستوحى من الثقافة اليابانية؛ حيث هدف إلى تقديم مجموعة من الفعاليات الشيقة، والورش الفنية التي تتناسب مع اهتمامات الجميع.

قالت دعاء المهري مدير إدارة الاتصال المؤسسي في نادي سيدات الشارقة: «تأتي فكرة مهرجان يابانتسوري، واختيار توقيته لتوفير مجموعة من الأنشطة التعليمية والترفيهية لمختلف الفئات العمرية هذا الصيف، ولتنويع الأنشطة التي يحرص نادي سيدات الشارقة على تقديمها سواء لمنتسباته أو لضيوفه في تقديم عدد من الأنشطة الصيفية المختلفة؛ حيث نحرص أيضاً على تعزيز أواصر التعاون الثقافي بين دولتنا واليابان الشقيقة التي تتمتع بالعديد من الثقافات والتقاليد المميزة في إطار غير تقليدي يجمع بين الترفيه والتعليم في الوقت ذاته».

ونظم النادي مجموعة من الأنشطة وأربع ورش عمل متنوعة، والمستوحاة من الثقافة اليابانية، من بينها ورشة عمل شاي الماتشا لتعلم كيفية تحضيره.

1

كما تم تنظيم ورشة لتنسيق الزهور وفق الأسلوب الياباني.

وحرص النادي على أن يكون الخط الياباني ضمن الورش الفنية، من خلال اكتشاف أساسيات الكتابة والخط الياباني «كانجي» وتعلم كيفية كتابة الأسماء باستخدام رموز خاصة على الورق والمراوح اليدوية.

وقدمت مرافق النادي مجموعة من الخدمات والأنشطة المميزة خلال المهرجان؛ حيث تضمنت تصفيف الشعر ورسم الحناء بالأحرف اليابانية مقدمة من بوتيك أوركيد للجمال، وتقديم بعض المأكولات اليابانية كالسوشي والنودلز من مطعم لفيف التي أضافت أجواء من الجاذبية للمهرجان.

ولعشاق الرسم، استمتع الضيوف بالمشاركة في ورشة رسم زهور الساكورا اليابانية على قبعة الشاطئ المقدمة من كولاج مركز المواهب. إلى جانب تخصيص ركن للأطفال من مركز وحضانة بساتين، وقدم أنشطة متنوعة حول الفنون والحِرف اليدوية والرسم وتجديل الشعر وصنع الإكسسوارات المستوحاة من الثقافة اليابانية، إضافة إلى عرض بعض أفلام الإنمي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4nreck4p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"