عادي
تفاهم بين «الدفاع المدني» و«محمد بن راشد للإسكان»

توفير أحدث حلول الحماية والسلامة لمساكن المواطنين بدبي

00:18 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال توقيع مذكرة التفاهم

دبي: «الخليج»

وقّعت الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، مذكرة تفاهم مع مؤسسة محمد بن راشد للإسكان في مقر الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، بهدف تعزيز التعاون الاستراتيجي والشراكة المثمرة بين الجانبين والتنسيق بينهما، لضمان توفير أحدث حلول الحماية والسلامة والوقاية لمساكن المواطنين في إمارة دبي، وذلك في إطار الجهود الرامية لتعزيز مكانة دبي كواحدة من أكثر مدن العالم أماناً.

وقّع المذكرة كل من الفريق خبير راشد ثاني المطروشي المدير العام للإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، وعمر حمد بوشهاب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان.

واتفق الطرفان على دعم وتعزيز دورهما في مجالات الشراكة المثمرة بينهما من خلال التعاون لتوفير مزيد من الحلول المبتكرة لإجراء ربط الأنظمة بين الجهتين لمتابعة حوادث مساكن المواطنين، لتوجيه إشعار على الفور بحدوث حادث حريق، بما يتيح انتقال موظفي المؤسسة إلى مكان الحادث وإيجاد حلول إسكانية للأسرة المتعرضة للحادث إذا تطلب الأمر.

كما تنص المذكرة على التنسيق مع شركات التأمين لتسريع إجراءات جبر الضرر وتعويض المساكن المؤمّن عليها، وإنشاء قاعدة بيانات مشتركة للعمل على دراسة أسباب الحوادث وعمل خطط استراتيجية للوقاية والحد منها.

أيضًا تم الاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك من الطرفين للتنسيق ومتابعة المستجدات وإيجاد الحلول طويلة الأمد لكافة المعوقات المحتملة التي قد تطرأ من أجل تطبيق بنود اتفاقية الشراكة، ووفقاً لمذكرة التفاهم، سيقوم الطرفان بالتنسيق فيما بينهما لحصر مساكن المواطنين القديمة وتنفيذ حملة تسويق لجهاز إنذار الحريق «حصنتك» لتركيبه في تلك المساكن لضمان سلامة وأمن القاطنين فيها من حوادث الحريق.

وأكد الفريق المطروشي أن توقيع المذكرة يأتي ضمن جهود الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي للحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات الخاصة، بما يسهم في الوقاية من الحرائق وسرعة الاستجابة لها وتعزيز سلامة وأمن القاطنين فيها، وذلك في إطار تحقيق الأهداف الاستراتيجية لجعل دبي واحدة من أكثر مدن العالم أماناً. وشدد على أهمية توفر جهاز «حصنتك» في جميع المساكن لتعزيز ضمان الحماية والسلامة والوقاية.

من جانبه، رحّب عمر حمد بوشهاب بهذه الاتفاقية قائلاً: «تعتبر مذكرة التفاهم خطوة مهمة من أجل تعزيز جودة حياة مواطني دبي وتوفير أحدث حلول الحماية والسلامة لهم في مساكنهم، ونحن على ثقة بأن هناك المزيد من الحلول المبتكرة التي يمكننا تطويرها معاً في هذا الجانب».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s4cbcte

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"