عادي

كشافة الإمارات تشارك في افتتاح «جامبوري 25» بكوريا

19:58 مساء
قراءة 3 دقائق

شارك وفد جمعية كشافة الإمارات في حفل الافتتاح الرسمي للمخيم الكشفي العالمي في كوريا الجنوبية «جامبوري 25» الذي أقيم بحضور يون سوك يول، رئيس جمهورية كوريا وعقيلته كيم كون هي، وأندي تشابمن رئيس اللجنة الكشفية العالمية وبير جريلز سفيرالكشافة العالمية.

حضر الحفل عيسى السماحي نائب سفير الدولة لدى كوريا الجنوبية، وخليل رحمة علي الأمين العام لجمعية كشافة الإمارات رئيس الوفد، إلى جانب العديد من رؤساء الجمعيات والمفوضين الكشفيين بالإضافة إلى 50 ألف قائد وكشاف من 171 دولة حول العالم.

وأكد رئيس اللجنة الكشفية العالمية، في كلمته خلال الحفل، أنه بالرغم من الاختلافات بين المشاركين إلا أن الكشافة توحدهم، مبيناً أن عدد المشاركين تجاوز 50 ألف شخص من 171 منظمة وطنية وهيئة وجمعية كشفية حول العالم.

ثم بدأت أعلام الدول المشاركة بالدخول تباعاً إلى أرض الحدث وحمل علم دولة الإمارات الكشاف حسن باقر، وتضمنت فقرات الحفل العديد من الكلمات إلى جانب تقديم فقرات كشفية متنوعة ورقصات وأهازيج ومقطوعات موسيقية قدمتها فرقة الأركسترا الكشفية الطلابية الكورية.

وأكد القائد خليل رحمه علي رئيس الوفد، أهمية هذا الحدث الكشفي العالمي الذي يتكرر كل 4 سنوات ويشارك به الآلاف من الكشافة من دول وثقافات مختلفة، لافتاً إلى أنه منذ وصول وفد جمعية كشافة الإمارات لمدينة «سيمانغوم» في مقاطعة شمال جولا بكوريا الجنوبية قامت اللجنة المكلفة بتحديد موقع التخييم بالتنسيق مع اللجنة العليا المنظمة للحدث، حيث تم تجهيز المكان بما يجب أن يكون بالمخيمات الكشفية، وتم توزيع الطلائع على المخيمات، وتوزيع المهام على الكشافة، وبدأ العمل الكشفي منذ اليوم الأول.

وذكر خالد الساعدي قائد الوفد أن المخيم -الذي يقام تحت شعار «ارسم حلمك»- يشتمل على أنشطة تعليمية تُعزز السلام والتفاهم بين الثقافات والمهارات القيادية للحياة، وسيكون شعار الجامبوري مصدر إلهام للكشافة ليصبحوا مواطنين فاعلين، قادرين على خلق عالم أكثر استدامة من خلال التعرف الى القضايا العالمية كتغير المناخ من خلال أنشطة تتضمن المشي لمسافات طويلة، وورش عمل حتى يمكنهم مساعدة أنفسهم في عالم سريع التغير.

وأضاف أن وفد الإمارات الذي يضم أكثر من 70 كشافاً وقائداً يعد أكبر بعثة للدولة وأكبر بعثة لدولة خليجية منذ تنظيم المخيم الكشفي العالمي، وهو يؤكد أن الريادة والرقم 1 هدف أساسي لجمعية كشافة الإمارات، وللجنة التخطيط لهذا الحدث.

وذكر أن الجمعية اتخذت شعار «المئوية» ليعكس الرؤية التي يحملها شباب كشافة الإمارات إلى العالم أجمع، متسلحين في ذلك بقيم وعادات وتقاليد المواطن الإماراتي، ورؤيته المستقبلية المستوحاة من رؤى قيادتنا الرشيدة، وأن الإمارات تسعى في رحلتها نحو المئوية إلى الصدارة والمركز الأول دائماً، وأن المواطن الإماراتي وإعداده وتأهيله يأتي على رأس اهتماماتها.

يذكر أن المخيم الكشفي العالمي أو كما يطلق عليه «الجامبوري» بدأت فعالياته، الأربعاء، ويستمر حتى 12 أغسطس الجاري، وسيقيم المشاركون في 17 معسكراً فرعياً، وسينفذون 174 برنامجاً بما في ذلك البرامج داخل وخارج المخيم.

ويعد هذا المخيم الثاني الذي تستضيفه كوريا الجنوبية بعدما استضافت المخيم الأول لأول مرة في كوسونغ بإقليم كانغون في عام 1991، ويهدف هذا الحدث إلى توفير فرص للكشافة الشباب للتعرف الى الثقافات المختلفة وبناء صداقات من خلال التخييم في الهواء الطلق والأنشطة الثقافية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2svcefk2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"