عادي

الشرطة العراقي يبلغ نصف نهائي البطولة العربية على حساب السد

22:28 مساء
قراءة دقيقتين

حجز الشرطة العراقي أولى بطاقات التأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة الأندية العربية لكرة القدم، بفوزه العريض على السدّ القطري 4-2 السبت، في افتتاح منافسات الدور ربع النهائي.

وهذا هو اللقاء الأول الذي يجمع الشرطة والسد على صعيد المشاركات العربية والقارية.

وعلى ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في محافظة أبها السعودية، تناوب على تسجيل أهداف الشرطة أمير صباح (32)، أحمد فرحان (70)، آسو كريم (59 من ركلة جزاء و78)، فيما أحرز أكرم عفيف (24 من ركلة جزاء و81) هدفي السدّ.

وضرب الشرطة موعداً في الدور نصف النهائي مع الفائز من مواجهة النصر السعودي والرجاء المغربي الأحد.

وكان الشرطة تأهل إلى الدور ربع النهائي ثانياً عن المجموعة الأولى بأربع نقاط، بينما وصل السد إلى هذا الدور متصدراً للمجموعة الثانية بسبع نقاط.

وشهد الشوط الأول من المباراة منذ بدايته سجالاً متبادلاً بين الفريقين على صعيد المحاولات الهجومية المتوالية، وكلاهما يبحث عن افتتاح التسجيل مبكراً.

عانى دفاع الشرطة كثيراً من تحركات عفيف وحسن الهيدوس، في حين لم يجد حاجة لفرض رقابة دفاعية على بونجاح الغائب تماماً في هذا الشوط.

في المقابل، لعب السنغالي إدريس نيانغ وعبد المجيد أبو بكر دوراً كبيرا في الوصول إلى مرمى الحارس القطري مشعل برشم.

تقدّم السد في الدقيقة الحادية والعشرين من ركلة جزاء نفذها عفيف بقوّة إثر عرقلته من قبل مدافع الشرطة،ولم يتأثّر النادي العراقي بتأخره، بل كان حافزاً له لمواصلة محاولاته.

ومن تسديدة رائعة أطلقها أمير صباح (32) ولم يقو الحارس برشم على التصدي لها، أعاد فريق النادي العراقي المباراة إلى المربع الأول.

اهتزّت معنويات لاعبي السد باهتزاز شباكهم، وتراجعوا أمام الهجمات الخطيرة المتتالية للشرطة. وأنقذ الحارس برشم مرماه من هدف مؤكد عندما تيقّظ لكرة قوية بعيدة تصدى لها في الدقيقة 35.

أدرك السد خطورة الموقف ودخل الشوط الثاني بأسلوب مغاير محاولاً تهديد مرمى الشرطة، بينما بدأ الأخرى الاعتماد على المحاولات الهجومية المرتدة السريعة.

ومن إحدى تلك المحاولات، تحصّل على ركلة جزاء تسبب بها بونجاح وترجمها آسو كريم هدفاّ، واضعاً فريقه في المقدّمة مجدداً (59).

رفع هذا التقدم من سقف معنويات لاعبي الشرطة وفرضوا سيطرتهم المطلقة على أجواء المباراة، ليأكدوا هذه الأفضلية في الدقيقة (70) حيث استقبل مرمى السد المتراجع قذيفة أطلقها أحمد فرحان، عجز برشم عن التصدي لها لتنفجر في شباكه هدفاً ثالثاً.

حاول السد تقليص الفارق، لكنه واجه صعوبات في الوصول إلى مرمى الشرطة.

وفي الدقيقة 78، عاد آسو كريم لينهي آمال السدّ بهدف رابع من كرة أرضية اقتنصها من بين مدافعي النادي القطري وركنها مباشرة إلى يسار برشم.

قلّص بعدها السدّ الفارق في الدقيقة 81، مستغلاً خطأ فادحاً لحارس الشرطة أحمد باسل عندما أرسل كرة قصيرة بيده تمكن بونجاح من خطفها وتحويلها إلى عفيف الذي أودعها الشباك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2evrn6cm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"