عادي

شبكة مستشفيات أمريكية تتعرض لهجوم إلكتروني

13:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

لوس أنجلوس - (أ ف ب)

أعلنت شبكة مستشفيات أمريكية تعرضها لهجوم إلكتروني، أدى إلى إغلاق بعض الخدمات في مؤسساتها المنتشرة في أربع ولايات أمريكية على الأقل، بما يشمل خدمات الطوارئ.

وقالت ناطقة باسم «بروسبكت ميديكال هولدينغز» Prospect Medical Holdings لوكالة فرانس برس، إن الشبكة التي تدير 16 مستشفى في كاليفورنيا وكونيكتيكت وبنسلفانيا ورود آيلاند تعرضت «لحادث مرتبط بأمن البيانات».

وأضافت «عندما علمنا بذلك، فصلنا أنظمتنا لحمايتها، وفتحنا تحقيقاً بمساعدة خارجية من متخصصي الأمن السيبراني»، لافتة إلى أن الشبكة تبذل قصارى جهدها «للعودة إلى الوضع الطبيعي في أقرب وقت ممكن».

وقال مستشفى ووتربري التابع للمجموعة في ولاية كونيتيكت، إنه تحول إلى استخدام الأوراق والأقلام لتدوين المعلومات الخاصة بمرضاه. كما تم إغلاق خدمة للطوارئ تابعة للمجموعة في هذه الولاية الواقعة على الساحل الشرقي، مع إلغاء عمليات جراحية مجدولة سابقاً.

وقالت ناطقة باسم مستشفى تابع للشبكة في ولاية بنسلفانيا لصحيفة «فيلادلفيا إنكوايرر» إن الهجوم كان عبارة عن «برمجية ابتزاز» («رانسوم وير»)، وهو نوع من البرامج الضارة التي تقوم بتشفير البيانات وابتزاز أصحابها للحصول على فدية مقابل إعادة إتاحتها.

وقد أصبحت الهجمات الإلكترونية ظاهرة متكررة أخيراً ضد المستشفيات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr49uf57

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"