عادي
الموسم الجديد ينطلق بكأس الاتحاد 3 سبتمبر

جاني: «الشارقة الرياضي» داعم كبير لكرة الصالات

23:16 مساء
قراءة دقيقتين
جاني والعوضي خلال القرعة

الشارقة: عصام هجو

سحبت اللجنة التنفيذية لكرة قدم الصالات، قرعة بطولتي كأس الاتحاد للرجال وكأس الإمارات للرديف في مقر اللجنة بالشارقة، بحضور عبدالملك جاني رئيس اللجنة، وشهاب العوضي الأمين العام، وكريم خليل المدير التنفيذي للجنة.

وحضر ممثلو الأندية وتقدمهم عميد الإداريين في اللعبة فيصل عبدالله ممثلاً لناديه الجديد الحمرية، بعد أن ألغى الشارقة اللعبة، وسبق للمخضرم فيصل عبدالله العمل أيضاً مديراً في الوصل والظفرة والشارقة إلى جانب المنتخبات الوطنية، وحصد بطولتي ناس والشارقة الرياضية مدرباً، ويعد نادي الحمرية رابع محطة له، وتشير التوقعات إلى أن نادي الحمرية سيدخل في خط المنافسة بقوة على البطولات في الموسم الجديد، بعد أن نجح في ضم أفضل نجوم اللعبة مؤخراً، وسيكون فريق خورفكان كذلك صاحب كلمة مسموعة إلى جانب دبا الحصن وكلباء ومليحة، خصوصاً أن الكفة ستكون متوازنة والمستويات متقاربة بين جميع الفرق.

وحضر من نادي اتحاد كلباء كل من عبدالرحمن الدرمكي أمين سر عام النادي، وجاسم خاوي وعبدالله النقبي وأحمد بني ياسي من البطائح، وسالم الظهوري من دبا الحصن، وحسن الزريف من نادي مليحة، وغاب عن الحضور هيثم عيد الحمادي مدير فريق خورفكان بداعي السفر خارج الدولة، وتقرر أن تنطلق بطولة كأس الاتحاد للرجال يوم 3 سبتمبر المقبل، بمواجهة التحدي بين البطائح والحمرية ومليحة وخورفكان في الجولة الأولى.

وأسفرت القرعة عن توزيع الفرق إلى مجموعتين على النحو التالي: خورفكان ودبا الحصن ومليحة في المجموعة الأولى، والبطائح والحمرية واتحاد كلباء في المجموعة الثانية، وتلعب مباريات كأس الاتحاد بنظام الدوري من دور واحد لكل مجموعة، وبعد نهاية مباريات المجموعتين يتأهل الأول من كل مجموعة مباشرة إلى نصف النهائي، لينتظر الفائز من مباراة ثالث المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، وثاني المجموعة الثالثة مع ثالث المجموعة الأولى، ونفس النظام يتبع أيضاً في كأس الإمارات للرديف حسب لوائح البطولتين.

وكانت قرعة بطولة كأس الإمارات للرديف قد أوقعت الحمرية مع البطائح وخورفكان في المجموعة الأولى، واتحاد كلباء ومليحة ودبا الحصن في المجموعة الثانية.

وأكد عبدالملك جاني، أن كرة قدم الصالات قادرة على تجاوز كل المطبات والصعاب، مستشهداً بأن كرة الصالات تعد اللعبة الوحيدة التي نجحت في الصمود في وجه جائحة كورونا، بفضل تكاتف أسرة اللعبة على مستوى اللجنة والأندية والحكام ووسائل الإعلام.

وأعرب عن تفاؤله بالموسم الجديد الذي سيكون من أجمل المواسم، وقال إن مجلس الشارقة الرياضي وعد بتقديم كل أنواع الدعم والرعاية والاهتمام باللعبة.

تفاؤل بالمستقبل

وأضاف: متفائلون بصورة كبيرة بتعاون كبير ومميز أيضاً مع اتحاد الإمارات لكرة القدم، ونتمنى للشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وأعضاء مجلس الإدارة الذين سيتم انتخابهم كل التوفيق في قيادة مسيرة جديدة للكرة الإماراتية، وأن تكون ظافرة وحافلة بالإنجازات والبطولات والإشراقات.

وخاطب أبناء اللعبة بالاطمئنان على كرة الصالات التي تعد في أيادٍ أمينة، وأنهم عازمون على المضي بها قدماً إلى الأمام، وحالياً تعكف اللجنة التنفيذية على مخاطبة عدد من المؤسسات لتنظيم دوري المؤسسات، مشيراً إلى أن اللجنة قطعت شوطاً كبيراً في توفير كل أنواع الدعم للعبة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3nyuax2p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"