عادي

«ماستركارد» تشتري حصة بـ 5.2 مليار دولار في «إم تي إن»

13:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: هشام مدخنة

قالت مجموعة «إم تي إن» MTN، أكبر مشغل اتصالات لاسلكية في إفريقيا، إن شركة «ماستركارد» لمعالجة المدفوعات الرقمية، وافقت على الاستحواذ على حصة أقلية في أعمالها للتكنولوجيا المالية البالغة قيمتها نحو 5.2 مليار دولار. حسبما نقلته «بلومبيرغ».

وأشارت الوكالة إلى أن استخدام الشباب المتعطش للتكنولوجيا في إفريقيا لهواتفهم المحمولة، واستكشاف خدمات جديدة، بما في ذلك المصرفية منها وخصوصاً أنظمة الدفع الإلكتروني، أدى إلى فتح نوافذ مربحة وسريعة النمو في قطاع التكنولوجيا المالية أمام شركات الاتصالات اللاسلكية.

وعلى غرار «إم تي إن»، تستكشف شركات منافسة في إفريقيا مثل «أيرتيل»، و«سفاريكوم»، ومجموعة «فوداكوم»، مراحل مختلفة ومتقدمة من التحول الرقمي، مستهدفة فصل الأعمال، وتحقيق الربح على المدى الطويل.

وفي وقت سابق، قالت «إم تي إن» إنها تخطط لجمع 25 مليار راند جنوب إفريقي (1.3 مليار دولار) من مبيعات الأصول. من ضمنها بيع وإعادة تأجير أبراج الهاتف المحمول في جنوب وغرب إفريقيا، إضافة إلى احتمال بيع حصتها في شركة «آي إتش إس تاورز»، أحد أكبر مزودي البنية التحتية للاتصالات السلكية واللاسلكية في إفريقيا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5xcu7zcs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"