عادي
اعتمدها «تنفيذي دبي» لتفعيل بيئة وقفية مستدامة

8 أهداف ضمن الاستراتيجية الجديدة لـ«أوقاف دبي»

19:11 مساء
قراءة دقيقتين

دبي- وام

أعلن مجلس إدارة مؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصر بدبي، عن تطبيق الاستراتيجية الجديدة للمؤسسة التي اعتمدها المجلس التنفيذي.

وتتضمن الاستراتيجية 8 أهداف تشكل خارطة طريق لعمل المؤسسة خلال السنوات الأربع المقبلة، وتحقق رؤيتها الجديدة في تفعيل بيئة وقفية مستدامة وعالمية.

وفعل مجلس إدارة المؤسسة استراتيجية «أوقاف دبي» الجديدة في اجتماعه الدوري الـ 32 بعد مناقشة مختلف محاورها، بهدف تطوير حلول وقفية مبتكرة وتعزيز كفاءة الأداء والتطوير المستمر في الخدمات، وتحقيق رؤية المؤسسة المتمثلة في الريادة في تفعيل بيئة وقفية مستدامة وعالمية.

وأكد عيسى الغرير رئيس مجلس إدارة المؤسسة، أن الاستراتيجية الجديدة تشكل منهج عمل المؤسسة للفترة الممتدة ما بين 2023-2026، وتهدف إلى تمكين القطاع الوقفي وإرساء التكافل بين أعضاء المجتمع ودوام المنفعة وتنمية أموال القصر.

وكشف أن الاستراتيجية الجديدة تقوم على خمسة محاور رئيسية وهي التنمية الوقفية ورفع كفاءة الحوكمة وإسعاد المتعاملين والتحول الرقمي وترسيخ ثقافة الوقف وتعزيز سمعة المؤسسة في المجتمع.

وأوضح الغرير أن المحور الأول يركز على تعظيم الملاءة المالية وزيادة الأوقاف الخدمية وتعزيز الابتكار واستشراف المستقبل، بينما يتحقق المحور الثاني من خلال تطوير كفاءة المؤسسة وجعلها مرجعاً إقليميا في مأسسة الوقف وزيادة فعالية وكفاءة العمليات والحوكمة المؤسسية، أما المحور الثالث فيتحقق من خلال الترويج لبيئة آمنة ومستدامة وجاذبة للأوقاف وضمان العلاقات الفعالة مع المعنيين، ويتحقق المحور الرابع من خلال بنية تحتية رقمية رائدة، في حين يتحقق المحور الخامس من خلال نشر ثقافة الوقف وتمكين دوره المجتمعي.

من جانبه، قال علي المطوع، الأمين العام للمؤسسة إن استراتيجية أوقاف دبي الجديدة التي تم صياغتها بناء على استراتيجية الوقف في دبي، ترتكز على أربع قيم مؤسسية تطبقها وفق مؤشرات أداء رئيسة وتضم هذه القيم التميز والابتكار والمرونة والتغيير والنزاهة والشفافية والالتزام والاستدامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yu3c53z5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"