عادي

الإمارات للطاقة النووية تنظم برنامجاً صيفياً للابتكار والتكنولوجيا

16:30 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

نظّمت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، بالتعاون مع جامعة خليفة ومركز الإمارات للتكنولوجيا النووية، برنامجاً صيفياً للابتكار والتكنولوجيا النووية، لتعليم وإعداد طلبة الجامعات لمتطلبات السوق المتنامية لهذه الطاقة، إلى جانب تعزيز استدامة القطاع في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وركز البرنامج، الذي عُقد في الفترة ما بين 14 إلى 18 أغسطس/ آب الجاري، على تمكين الطلبة من المعارف والمهارات، التي تؤهلهم للقيام بأدوار مستقبلية ريادية في المجالات الرئيسية الخاصة بهذه الطاقة، وتطوير مهاراتهم في مجالات التقنية والابتكار وريادة الأعمال، ليصبحوا قادرين على المنافسة.

كما تضمن البرنامج التعاون مع شركاء محليين ودوليين متميزين في مجال الابتكار، لتبادل المعارف من خلال مؤسسات متعددة الثقافات والتخصصات، بهدف تطوير المهارات المهنية والشخصية.

عُقد البرنامج التعليمي في جامعة خليفة ومحطات براكة للطاقة النووية السلمية في منطقة الظفرة، ما أتاح الفرصة للطلبة لزيارة موقع المحطات، حيث نُوقشت الرؤية المستقبلية للقطاع في المنطقة، إلى جانب التركيز بشكل خاص على البحث والتطوير، فيما يخص تطوير الجيل التالي من المفاعلات النووية، بما في ذلك تلك التي تعتمد على الملح المصهور في الوقود والتبريد، إضافة إلى نماذج المفاعلات المعيارية المصغرة.

وساهم البرنامج في تعزيز وعي الطلبة بالنهضة التي يشهدها قطاع الطاقة النووية من وجهات نظر مختلفة، بما في ذلك وجهات نظر المطورين، والمستثمرين، وعلماء البيئة، والمهندسين، ورجال الأعمال، إضافة إلى تمكينهم من اكتساب معرفة واقعية عن قطاع الطاقة ومزايا مصادر الطاقة المختلفة وسلبياتها بهدف تحقيق التوازن لشبكة الكهرباء.

وتوفر مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، من خلال محطات براكة، فرصاً تعليمية ووظائف مجزية ومتخصصة على مدار عمرها التشغيلي الذي يمتد لأكثر من 60 عاماً، ما يتيح للآلاف من مواطني دولة الإمارات الحصول على وظائف طويلة الأجل في قطاع الطاقة النووية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/564vwefe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"