عادي

«جمارك دبي» تحبط تهريب 171.6 ألف حبة دواء مخدر

11:31 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

عززت جمارك دبي دورها الحيوي في خط الدفاع الأول عن أمن وسلامة وصحة المجتمع، وحماية الاقتصاد بإنجاز جديد حققته الدائرة في مجال التصدي للأدوية المخدرة والمقيدة، ومكافحة مخاطرها وأضرارها على الإنسان وصحته وآثارها على بناء المجتمع عند استخدامها بطرق غير مشروعة وخاطئة.

وتمكنت إدارة الاستخبارات الجمركية عبر قسم المهام الخاصة في جمارك دبي، وبتواجد مفتشي إدارة المراكز الجمركية الجوية، وذلك ضمن تأدية واجبهم الوطني لحماية المجتمع، من إحباط محاولتي تهريب أدوية وعقاقير مخدرة ومقيدة في عمليتين منفصلتين قادمتين عن طريق الشحن الجوي بإجمالي 171600 حبة، من خلال عمليات التحليل والاستهداف الخاصة بالإدارة.

وبلغ عدد حبوب الدواء في العملية الأولى 96600 حبة من دواء سيبرالكس وهو من الأدوية المقيدة بوزن 57 كيلو جرام في شحنة من 3 طرود، والثانية لدواء بريغابالين المخدر بعدد 75000 كبسولة في 3 طرود أيضاً و بوزن 64 كيلو جرام.

وأكدت إدارة الاستخبارات الجمركية في جمارك دبي على فعالية استراتيجية جمارك دبي المتطورة ورؤيتها في ريادة الجمارك الآمنة عالمياً من تحويل المنافذ الجمركية لإمارة دبي إلى سد منيع في مواجهة كل محاولات الغش التجاري أو تهريب البضائع والعقاقير المقيدة ومكافحة تهريب الممنوعات، وذلك من خلال فعالية الأنظمة الخاصة و كفاءة مواردها البشرية لضمان أمن المنافذ الجمركية في إمارة دبي لحماية المجتمع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ducydpm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"