عادي

«الناشرين الإماراتيين» تتعاون مع شركة عالمية لتوفير بيانات ببليوغرافية

00:02 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أعلنت جمعية الناشرين الإماراتيين، تفعيل شراكتها القائمة مع «Nielsen BookData»، المتخصصة في تقديم خدمات توزيع الكتب وقياس مبيعاتها على المستوى الدولي، بهدف إعداد قوائم رقمية بعناوين الكتب المطبوعة، ودفع عجلة نمو صناعة النشر في دولة الإمارات.

وتسعى الجمعية من خلال هذا التعاون إلى فتح آفاق جديدة أمام أعضائها، لتوسيع نطاق أعمالهم، وإقامة شراكات استراتيجية، واستكشاف فرص جديدة لبيع حقوق التأليف والنشر وشرائها وترجمتها.

وتواصلت «Nielsen BookData» في إطار هذا التعاون، مع 134 ناشراً حتى الآن، وحصلت على ملفات البيانات الببليوغرافية، أو البيانات الوصفية للكتب المطبوعة، من نحو 56 ناشراً، في حين عقدت 65 اجتماعاً مع ناشرين بارزين، ونجحت في زيادة عدد الكتب المفهرسة بتصنيف «ثيما» (التصنيف الموضوعي) إلى 9277 عنواناً.

وأكّد راشد الكوس، المدير التنفيذي للجمعية، أهمية هذه الشراكة في النهوض بقطاع النشر في الإمارات، وتعزيز حضور الناشر الإماراتي إقليمياً وعالمياً، وقال: «يسعدنا للغاية المضي قُدُماً في شراكتنا الاستراتيجية مع شركة «Nielsen BookData» التي نطمح من خلالها إلى ترسيخ مكانتنا على خارطة النشر الدولية، إذ يُمكّننا هذا التعاون من استخدام بيانات ببليوغرافية قياسية، ما من شأنه تعزيز فاعلية قاعدة البيانات الخاصة بالجمعية والناشرين الإماراتيين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/24nepz58

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"