عادي
مدفوعة باحتضان الإمارة والدولة فعاليات إقليمية وعالمية

90 % متوسط إشغال فنادق أبوظبي حتى نهاية 2023

00:03 صباحا
قراءة 3 دقائق

أبوظبي: عدنان نجم

أفاد عدد من مديري الفنادق في أبوظبي أن الجاهزية عالية لاستقبال مجموعة من الأحداث والمعارض والفعاليات، التي ستقام في أبوظبي والدولة، خلال الأشهر الأربعة الأخيرة من العام الجاري، موضحين أن نسب الإشغال في فنادقهم، ستتجاوز 90%.

أوضحوا أن فعاليات مثل «كوب 28»، ومعرض أبوظبي الدولي للبترول، وسباقات فورمولا 1، وغيرها، ستستقطب الأعداد الكبرى من الزوار والنزلاء والمشاركين، مشددين على أهمية هذه الأحداث في تنشيط القطاع السياحي والفندقي في الإمارة.

الصورة

ذكر مديرو الفنادق أن موسم الشتاء المقبل، واعتدال درجات الحرارة، يبشران بقدوم أفواج سياحية من عدة أسواق رئيسية وجديدة مثل السوق الأوروبي، وروسيا، ودول آسيا الوسطى، وشرق آسيا، خصوصاً من الصين، والهند، واليابان.

  • تعزيز الخدمات والجاهزية

يقول كمال فاخوري الرئيس التنفيذي لمجموعة كريستال الفندقية: «تستعد فنادق الإمارة لاستضافة سلسلة من الفعاليات والأنشطة المهمة في الأشهر المقبلة، بما في ذلك مؤتمر أديبك، ومؤتمر الأطراف الثامن والعشرين، والعديد من الفعاليات المتميزة الأخرى، وتتضمن هذه الاستعدادات تعزيز البنية التحتية، وزيادة الخدمات، وضمان تجربة سلسة للحاضرين، ومع التدفق المتوقع للزوار تسعى الفنادق جاهدة إلى الحفاظ على متوسط معدل إشغال يبلغ نحو 90% خلال هذه الفترة.

وأضاف فاخوري: «تشمل الجهود المبذولة لجذب السياح والزوار نهجاً استراتيجياً للتسويق والتواصل، حيث تسلط أبوظبي الضوء على تراثها الثقافي الفريد، ومعالمها السياحية الحديثة، ووسائل الراحة ذات المستوى العالمي».

وقال محسن الشيمي، مدير إدارة المبيعات الحكومية الإقليمي لفنادق سانت ريجيس أبوظبي: «تستعد مجموعة فنادق ماريوت أبوظبي وسانت ريجيس الكورنيش والسعديات لاستضافة العديد من المؤتمرات والفعاليات المنتظرة في الأشهر الأخيرة من العام، والتي تحرص دائماً على إظهار الطابع الحضاري والثقافي المميز للإمارة، وتقديم أفضل وأعلى الخدمات التي تمتاز بها مجموعة فنادق ماريوت حول العالم.. ونتوقع أن تكون نسبة الإشغال مرتفعة خلال هذه الفترة، لوجود إقبال كثير من دول العالم المختلفة لحضور تلك الفعاليات المتميزة في الإمارة».

  • طلب عالٍ في أكتوبر

فيما قال أحمد حسيب الرئيس التنفيذي لمجموعة جيوان لإدارة الفنادق: «تكون الأشهر الأخيرة من كل عام حافلة بالفعاليات والأحداث التي تستقطب الزوار والسياح والمشاركين، حيث نرفع جاهزيتنا واستعداداتنا لاستقبال الأعداد المتزايدة من الزوار والسياح القادمين إلى أبوظبي».

وأضاف حسيب: «تتميز الأشهر الأخيرة من العام باعتدال درجات الحرارة، ما يسهم في جذب أعداد متزايدة من الأفواج السياحية من مختلف الأسواق، كما أن تنظيم مجموعة من المعارض العالمية في أبوظبي سيسهم في تحقيق إشغالات تتراوح بين 90-100%».

وأكد مصطفى طنطاوي مدير العمليات في فندق باب القصر- أبوظبي: «نتوقع أن نسجل طلباً عالياً بداية من شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، حيث تنطلق فعاليات معرض أبوظبي الدولي للبترول، وتليها فعاليات سباقات فورمولا 1 في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني، وصولاً إلى احتضان فعاليات «كوب 28» التي تستمر أسبوعين».

  • تدفق سياحي

وقال أسامة شروف، نائب الرئيس للتسويق والمبيعات لدى «فنادق ومنتجعات جنة»: «إننا على أتم الاستعداد لاستقبال موسم قوي وحافل بالأحداث والفعاليات والأنشطة خلال الأشهر الأخيرة من العام الجاري، مع العلم أن نسبة الإشغالات خلال موسم الصيف قد تراوحت بين 80% و90%، حيث حققنا أداء جيداً خلال موسم الصيف رغم تراجع الأسعار».

وأضاف شروف: «سجلت فنادق المجموعة في دبي وأبوظبي حجوزات كبيرة، خاصة خلال فعاليات كوب 28، كما أن فعاليات أديبك 2023 وسباقات فورمولا 1 أسهمت في تحقيق حجوزات قياسية في فنادقنا، حيث نتوقع أن نسجل متوسط إشغال يتراوح بين 80-90% خلال فترة هذه الأحداث». مؤكداً أن الزوار والسياح يأتون من أوروبا، وروسيا، ودول آسيا الوسطى، إلى جانب دول الخليج العربي، موضحاً أن الفترة بين شهري أكتوبر/ تشرين الأول، ونوفمبر/ تشرين الثاني ستسجل إقبالاً كبيراً من السوق الصيني.

وذكر شروف أن عدداً كبيراً من الزوار والسياح يأتون من أوروبا، وروسيا، ودول آسيا الوسطى، إلى جانب سوق الخليج. موضحاً أن الفترة بين شهري أكتوبر ونوفمبر ستسجل إقبالاً كبيراً من السوق الصيني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2hvrzxe2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"