عادي

بطلة الجوجيتسو بلقيس الهاشمي.. نموذج ملهم لبنت الإمارات

22:10 مساء
قراءة دقيقتين

أكدت بلقيس الهاشمي بطلة الجوجيتسو، والحاصلة على ميداليتين ذهبيتين في بطولتين للعالم بأقل من شهرين في كل من منغوليا، وكازاخستان، أن ما تحقق من إنجاز يعد خطوة على الطريق، لتحقيق المزيد خلال الفترة المقبلة.

وحققت بلقيس الهاشمي صاحبة «الحزام البنفسجي» أول ميدالية ذهبية في 18 يوليو/ تموز الماضي؛ وذلك في فئة الكبار وزن 45 كجم، في بطولة العالم للجوجيتسو والتي أقيمت في منغوليا بمشاركة 40 دولة.

وأضافت بلقيس (19 عاماً) إلى خزائنها، ميدالية ذهبية جديدة خلال مشاركتها في بطولة العالم للجوجيتسو لفئة تحت (21 عاماً) والتي اختتمت قبل أيام في العاصمة الكازاخستانية.

وعبرت عن فخرها بهذا الإنجاز الذي قالت إنها انتظرته لأعوام، خاصة أنه تحقّق بعد فترة حافلة بالتحديات واللحظات الصعبة، فبينما كانت تأمل في تحقيق لقب بطولة العالم العام الماضي في أبوظبي، تعرضت لخسارة مفاجئة ولإصابة قوية تطلبّت راحة لأشهر.

وتحدثت بلقيس عن نزالها النهائي في بطولة العالم في منغوليا، والذي واجهت فيه بطلة الفلبين التي تكبرها بعشرة أعوام، مؤكدة أنها لم تخف مشاعر القلق التي ساورتها قبل بدء النزال، لا سيما في ظل الخبرة العريضة التي تتمتع بها المنافسة في الجهة المقابلة، إلا أنها تفوقت بسبب تطبيق تعليمات المدربة، والتمسك بالتركيز حتى الثواني الأخيرة من النزال.

واعتبرت أن الفوز في بطولة العالم ليس بالأمر السهل، فنحن بحاجة إلى التمتع بشخصية وروح الأبطال الذين يظهرون تفانياً كبيراً في تحقيق أهدافهم، ويلتزمون بالتدريب والتطوير الشخصي، ويجدون دائماً من يحفزهم على تحقيق الأفضل.

وتابعت بلقيس: ما زلت في بداية الطريق نحو المجد، ولا سقف لطموحي في هذه الرياضة، وأكثر ما يشعرني بالفخر هو تمثيل المنتخب الوطني وحمل رايته إلى منصات التتويج، أعمل بجد للوصول إلى هدفي التالي وهو الحزام البني/ الأسود والفوز بميدالية جديدة في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في أبوظبي.

وأكدت أن هذه الإنجازات تمثل لها خطوة مهمة على الطريق، وسوف تكون حافزاً كبيراً من أجل مواصلة الإنجازات، موجهة الشكر والتقدير إلى القيادة الرشيدة في دولة الإمارات، على دعمها الكبير لأبنائها وبناتها، وتمكينهم بكل الوسائل للتميز والإبداع في كافة المجالات.

وقالت: أعمل حالياً مع زملائي في المنتخب على الاستعداد للمرحلة القادمة التي تتضمن مجموعة من الاستحقاقات الكبرى وهدفنا دائماً هو التحضير بشكل لائق لترسيخ مسيرة الإنجازات. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y56kdadw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"