عادي
المرحلة الأولى تضم 210 وحدات

«الدار» تطلق مشروع «غاردينيا باي» السكني في جزيرة ياس

10:44 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»

أعلنت الدار العقارية عن إطلاق مشروع «غاردينيا باي»، السكني الجديد في الجهة المقابلة لحديقة جزيرة ياس والمقرر بدء الأعمال بالمرحلة الأولى خلال الربع الأول 2024، ومن المتوقع تسليم وحداته في الربع الثاني 2027. وتضم المرحلة الأولى من «غاردينيا باي» 210 وحدات سكنية، من إجمالي 2,434 وحدة عصرية تتنوع بين الاستوديو وشقق بغرفة نوم واحدة، وغرفتيّ نوم، وثلاث غرف نوم. وستتوفر الوحدات للتملك لجميع الجنسيات ابتداءً من 8 سبتمبر 2023.

وستراعي شركة الدار في عمليات البناء والتطوير تشييد وحدات المشروع ومرافقه ضمن مواقع واتجاهات استراتيجية لتحقيق أكبر قدر ممكن من الظل وبالتالي تقليل درجة الحرارة، مع توفير خصائص تبريد إضافية بالاستعانة بالمياه، والتركيز بشكل أكبر على تنسيق المساحات الخضراء والحدائق. ويوفر المشروع وصولاً مباشراً إلى ممشى واجهة القناة المائية الممتدة على 10 كيلومترات في جزيرة ياس، مع تقليل إمكانية وصول المركبات، مما يساهم في تحسين بيئة العيش في المجتمع.

ويقدم المشروع مجموعة متنوعة من المرافق المجتمعية والأنشطة والتي يمكن الوصول إليها عبر النادي المجتمعي «ذا باي فيو»، كما سيتضمن مرافق ومساحات عمل مشتركة وغرف عمل خارجية، بالإضافة إلى مساحات خضراء وحدائق «الزن» لتوفير أماكن هادئة للاسترخاء، ومناطق مخصصة للشواء ومناطق ألعاب تعليمية للأطفال، ومدرج ونادٍ عصري بإطلالة شاطئية.

وقال راشد العُميرة، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية لدى الدار للتطوير: «في إطار استجابتنا للطلب المتنامي على المجتمعات السكنية التي تراعي الممارسات المستدامة وتركز على تقديم نمط حياة صحي، فإننا نسعد بإطلاق غاردينيا باي، أحدث مشاريعنا السكنية الذي يشكل وجهة عيش عصرية تتوافر فيها كافة مقومات الحياة الحديثة وسط الطبيعة في جزيرة ياس. وسيستمتع القاطنون بتجربة عيش فريدة وسط مجموعة متنوعة من وسائل الراحة والمرافق الحديثة. كما سيعزز المشروع مفهوم المجتمع، من خلال توفير أنشطة ومرافق مجتمعية متنوعة، والذي يعد أحد أبرز أولويات عملائنا الحاليين والجدد».

ويركز تصميم مشروع «غاردينيا باي» على ترسيخ الترابط بالطبيعة ودمج المساحات الخضراء في مخططه الرئيسي، ويأتي ذلك في إطار التزام الدار بتحقيق الاستدامة البيئية والارتقاء برفاه مجتمعاتها.
ولا شك في أن تبنّي نهج معماري موحّد سيضمن بناء وتشييد المشروع بجودة وكفاءة عالية والحد من الآثار السلبية المترتبة على البيئة. وسيتضمن تصميم المشروع ممارسات مستدامة أخرى، مثل استخدام مواد مُعاد تدويرها، مما سيحقق توازناً فريداً بين المسؤولية البيئية والتصميم المبتكر. ويستهدف المشروع من خلال أبنيته ومرافقه المختلفة الحصول على تصنيف «ثلاث لآلئ» من نظام التقييم بدرجات اللؤلؤ التابع لبرنامج «استدامة»، حيث يضم تصميمه عدادات قياس لترشيد استهلاك الطاقة واستهلاك المياه وحجم المخلفات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n8e4r46

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"