عادي

مصر تنشئ وحدة وزارية للتعاون مع «البريكس»

14:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة
القاهرة:«الخليج»
قرر مجلس الوزراء المصري، الاربعاء، إنشاء وحدة بشأن تجمع «البريكس» لبحث ملفات التعاون مع التجمع، الذي وجه الدعوة إلى مصر للانضمام إليه، اعتبارا من شهر يناير المقبل.
وسوف تتولى الوحدة الجديدة ملفات التعاون مع تجمع «البريكس»، وتضم في عضويتها عدداً من الوزراء والمسؤولين المعنيين.
وشهد الاجتماع كلمة لرئيس الوزراء، بشأن مشاركته في اجتماعات القمة الخامسة عشرة لتجمع «البريكس»، التي عُقدت مؤخراً في مدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا، نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي تم خلالها الإعلان عن دعوة مصر للانضمام لعضوية التجمع اعتباراً من يناير 2024.
وأشاد رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، بما تحققه مدينة العلمين الجديدة من جذب سياحي، وخاصة خلال هذا العام، وذلك بالنظر لما تتمتع به من مقومات فريدة، وسمعة متميزة خارجيا، وهو ما يجعلها مقصدا للسائحين من مختلف دول العالم، لافتا في هذا الصدد إلى ما يتلقاه وعدد من الوزراء من إشادات من جانب العديد من المسؤولين الدوليين خلال الزيارات الخارجية، حول مدينة العلمين الجديدة والجهود المبذولة لجعلها مقصداً سياحيا طوال العام.
وأشار إلى التوجيه الصادر لوزير الطيران المدني بأهمية العمل المستمر على تطوير مطاري العلمين، وبرج العرب الجديدة، ليتواكبا مع ما تحظى به المدينة من إقبال شديد من السائحين من مختلف دول العالم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2xd6m8mu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"