عادي
تقديرات بأنهم شكلوا نحو 12% من المشترين

«إعمار العقارية»: الروس يتصدرون قائمة المستثمرين

16:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة
نقلت «بلومبيرغ» عن «إعمار العقارية» قولها إن الروس أكبر المشترين لعقاراتها، في إشارة إلى أن الطلب من المستثمرين الباحثين عن ملاذات آمنة لا يزال قوياً.
ولم تقدم «إعمار العقارية» النسبة الدقيقة للمشترين الروس في العرض التقديمي للمستثمرين في النصف الأول من العام، لكنها أظهرتهم كأكبر شريحة من السوق في رسم بياني دائري. وساعدت شهيتهم للعقارات في الإمارة على دفع الأسعار إلى مستويات قياسية.
وتقدر سارة بطرس، المحللة في «سي آي كابيتال»، أن الروس شكلوا نحو 12% من المشترين في مشاريع «إعمار» هذا العام، مقارنة بالمركز الثاني في 2022 والتاسع في 2020. وتمتلك «إعمار» الحصة الأكبر من سوق العقارات في دبي بنحو 30% من جميع مبيعات المنازل قبل البناء وتعمل بمثابة وكيل لقطاع العقارات الأوسع في المدينة. وقالت: «نتوقع أن تظل التدفقات الروسية قوية لبقية العام. ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى جاذبية قطاع السلع الفاخرة في دبي، حيث عوائد الإيجار مرتفعة للغاية وكُلف الاستثمار منخفضة».
وتراوحت عائدات الإيجار السكني في المدينة بين 6.75% و7.25% في الربع الثاني.
وباعت شركة «إعمار للتطوير» 6,264 عقاراً في النصف الأول بمبيعات وصلت إلى 19 مليار درهم (5.2 مليار دولار)، وفقاً للعرض التقديمي. وفي العام الماضي، باعت إعمار عقارات بقيمة 30.7 مليار درهم، وهو الأعلى منذ 2015.
(بلومبيرغ)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2u3nmsvm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"