عادي

بدء عمليات التقييم لـ 1019 مكتباً ضمن مشروع التصنيف العقاري بعجمان

23:02 مساء
قراءة دقيقتين

أعلن المهندس عمر بن عمير المهيري مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان، بدء عمليات التقييم والزيارات الميدانية ل 1019 مكتباً عقارياً، وذلك في إطار الدورة الرابعة من مشروع التصنيف العقاري في إمارة عجمان.

وأكد أن مرحلة التقييم سوف تستمر حتى نهاية ديسمبر المقبل، حيث أوكلت المهمة إلى فريق عمل مختص ومؤهل من أجل الوقوف عن كثب على جاهزية المكاتب العقارية ومدى التزامها بالمعايير واللوائح الخاصة ببرنامج التصنيف العقاري.

وأوضح المهيري، أن الدائرة تسعى لإنجاح النسخة الرابعة من هذا المشروع الطموح وتعمل جاهدة على تعزيز ثقافة التميز لدى المكاتب العقارية والارتقاء بأدائها ليواكب النمو المتسارع والنهضة الاستثنائية التي يشهدها القطاع العقاري في عجمان، مشيراً إلى أن الدائرة نفذت خلال النصف الأول من العام 2023 سبعة برامج تدريبية تخصصية تمحورت حول شرح معايير التصنيف العقاري وتمكين المكاتب العقارية وتأهيلها قبل الشروع في عمليات التقييم.

وأضاف مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري بعجمان، أن الدائرة تتوقع تحقيق نتائج إيجابية وارتفاع عدد المكاتب الحاصلة على تصنيف خمس نجوم وأربع نجوم، وذلك نظراً للتحسن الملحوظ على مستوى أداء المكاتب العقارية وتجاوبها الفعال مع جهود الدائرة الرامية إلى إنجاح هذا المشروع.

ولفت إلى أن عدد المكاتب العقارية الحاصلة على تصنيف 4 نجوم، ارتفع خلال العام الماضي إلى 50 مكتباً عقارياً بزيادة قدرها 42.85%، مما يؤكد تأقلم المكاتب العقارية مع نظام التصنيف العقاري، وتكيفها الإيجابي مع المعايير والاشتراطات التي وضعتها الدائرة في سبيل تحقيق الأهداف الاستراتيجية للمشروع والمتمثلة في ترسيخ مكانة إمارة عجمان على الخريطة العقارية وإيجاد بيئة استثمارية متكاملة توفر خدمات بجودة عالية وبمعايير عالمية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckj2jca

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"