عادي

1.2 مليار درهم التصرفات العقارية في عجمان خلال يونيو

15:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إمارة عجمان
عجمان: «الخليج»

أكد المهندس عمر بن عمير المهيري، مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري، أن السوق العقاري في عجمان حافظ على أدائه المتصاعد وأرقامه الإيجابية، وذلك وفقاً للأرقام والإحصائيات التي أظهرها مؤشر عجمان العقاري خلال شهر يونيو الماضي، الذي شهد تسجيل 1101 تصرف عقاري بقيمة إجمالية بلغت 1.2 مليار درهم، فيما قدر إجمالي حجم التداولات ب 791 مليون درهم، وسجل حي «الياسمين» تسجيل أعلى قيمة مبايعة ب 37 مليون درهم.

وأشار المهيري إلى أن النشاط المتزايد للسوق العقاري كان متوقعاً بالنظر إلى ارتفاع حجم الاستثمارات وذلك بفضل المحفزات الداعمة والتسهيلات الاستثنائية التي تتيحها إمارة عجمان للمستثمرين، ما جعل القطاع العقاري أحد أسرع القطاعات نمواً وأهم الركائز التي يقوم عليها الاقتصاد المحلي باعتباره مساهماً رئيسياً في نشاط باقي القطاعات الحيوية.

وأوضح أن الدائرة سجلت 148 عملية رهن بلغت قيمتها الإجمالية 255 مليون درهم حيث تم تسجيل أعلى قيمة رهن ب 32.6 مليون درهم في منطقة «الراشدية 1», وجاء حي «المنامة 13» على رأس قائمة الأحياء الأكثر تداولاً يليه كل من «الياسمين» و«الزاهية». كما تصدر مشروع «مدينة الإمارات» قائمة المشاريع الرئيسية الأكثر تداولاً متقدماً على كل من مشروعي «عجمان ون» و«أبراج المدينة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/53c9yc35

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"