عادي

7 مليارات درهم تصرفات عقارات عجمان في النصف الأول بنمو 15.6%

15:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ازدهار القطاع العقاري في إمارة عجمان

عجمان: «الخليج»

حققت التصرفات العقارية في عجمان خلال النصف الأول من العام الجاري نمواً ب 15.6% مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2022 وذلك حسب الإحصائيات الواردة في التقرير العقاري الصادر عن دائرة الأراضي والتنظيم العقاري.

وأكد المهندس عمر بن عمير المهيري مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري أن عدد التصرفات العقارية خلال النصف الأول من العام 2023 بلغ 5310 تصرفات عقارية بقيمة إجمالية تجاوزت 7.17 مليار درهم فيما بلغ حجم التداول 4.57 مليار درهم من إجمالي 3980 عملية تداول. كما أشار إلى تسجيل 972 عملية رهن بقيمة إجمالية بلغت 1.55 مليار درهم.

وأوضح المهيري أن القطاع العقاري في عجمان حافظ على زخمه محققاً معدلات إيجابية وأرقام استثنائية متصاعدة نتيجة الطلب المتزايد على العقارات واستمرار تدفق الاستثمارات على مختلف المشاريع العقارية في الإمارة، مشيراً إلى أن شهر مايو الماضي شهد تحقيق أعلى قيمة تصرفات عقارية بإجمالي 1.9 مليار درهم وبنمو تخطى 133% مقارنة مع الشهر ذاته من العام 2022.

وأضاف أن مشروع «عجمان ون» تصدر قائمة المشاريع الرئيسية الأكثر تداولاً متقدماً على كل من مشروعي «مدينة الإمارات» و«كورنيش ريزيدنسي». كما جاء «حي الياسمين» على رأس قائمة الأحياء الأكثر تداولاً يليه كل من «الزاهية» و«المنامة 13»، مؤكداً أن منطقة «المويهات 1» شهدت أعلى قيمة مبايعة ب 72 مليون درهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yx8xh2vc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"